بعد عام من العمل كمستقلة، أصبحت أخشى مقابلة الناس، بماذا تنصحني؟

14

مرحباً إسراء،

بالنسبة لي لطالما وجدت راحتي بالبقاء بعيدة عن الناس. فالكثير منهم لا يحبذون قول أي شيء إيجابي أو بناء. لذا أبقى دائرتي في الأشخاص مع الناس الذين أحبهم والذين وجودهم له أثر إيجابي في حياتي.

لا تكوني قلقة من عدم ارتياحك بوجود الناس، لكنني أقترح أن تجعلي لك جدولاً للخروج مع صديقاتك أو عائلتك حتى لا تعتادي الجلوس وحيدة طوال الوقت. لأن الوحدة المبالغ بها تنتهي بآثار غير محمودة أبداً.

الحل في نظري هو اجبار الذات على الخروج كيف ذلك؟ان تذهبي وتنخرطي بناد للرياضة او مركز للغات او جمعية للأنشطة وان تجبري نفسك على الحضور المستمر والالتزام ماهي الا حصتين وستلتقين باناس ليصبح الأمر جميلا وستزال كل تلك القيود ليصبح الأمر عادة لديك المهم هو المحاولة ان يتغلب عقلك على نفسك وروحك التي تبحث عن منطقة الراحة الخاصة بها التي هي العزلة. فالعزلة جميلة مريحة احيانا وهي شر لابد منه فهي فترة لبناء الذات، ترتيب الافكار ،الابتعاد عن الطفيليات التي تحاول بناء ذاتها على شتاتنا بعيدا عن الضوضاء والضجيج الا انه لا يجب أن تتعدى مدة معينة لكي لا ينقلب مفعولها فإن تجاوزت الحد ستدخلين في قلق حاد ،توتر مستمر، تشاؤم ،تفكير في المستقبل والحاضر وهاجس الخوف الذي يغمر الوسط يوم سعيد


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

104 ألف متابع