السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

..

هذه بعض الاقتراحات لتطوير منصة مستقل ..اقولها سريعا كسبا لوقت القارئ

..

١- تطوير منصة منفصلة تتبع لحسوب وظيفتها تجمع اموال المستقلين في مستقل وخمسات ..وتتيح التحويل فيما بينها .. مثلا عندك رصيد في حساب مستقل .. تتمكن من تحويله الي خمسات او بعيد ..والعكس .

كذلك هذه المنصة تعتني بالشراء من الانترنت .. كثير من المستقلين وانا واحد منهم لا يفضلون سحب اموالهم نقدا ..وانما يفضلون شراء اشياء من الانترنت .. مثلا منتج من امازون .. او حجز دومين واستضافة ..او التقديم علي جامعة ..

....

هذه الفكرة توفر علي المستقلين الوقت والعمولات المستقطعة الكثيرة سواء من paypal او الوسطاء .. وكذلك تنعش خزينة حسوب من خلال عمولات صغيرة علي عمليات الشراء .

..

٢- جعل فترة الضمان حسب طبيعة المشروع وعدم تقييدها بوقت محدد كما هو الان ( اسبوعين ) ..

مثلا هناك اعمال صغيرة لا تتطلب اسبوعين .. واقترح ان تكون فترة الضمان مساوية لوقت تنفيذ المشروع ..

مثلا مشروع استغرق ثلاثة ايام يكون فترة ضمانه ثلاثة ايام ..وهكذا .

..

٣- اضافة ميزة امكانية تواصل اصحاب المشاريع مع بعضهم .. وذلك للاستفسار عن مستقل معين بصورة اوضح واكثر تفصيل

..

٤- الاغلاق التلقائي للمشاريع يكون في اول مرة اسبوعين .. في المشروع التالي يتم تقليله الي عشرة ايام وبعده الي اسبوع ..لتشجيع اصحاب المشاريع من تنفيذ مشاريعهم ...

كذلك المشاريع المغلقة والتي يعاد فتحها من المؤسف انها تأخذ فترة الاسبوعين ..وهذا يضغط علينا كثيرا نحن المستقلين ..

في حالة اعادة فتح المشروع لا يكون امام صاحب المشروع أكثر من ثلاثة ايام ..وبعدها يغلق نهائيا .. واذا اراد فتحه من جديد يتوجب عليه فتح مشروع جديد وانتظار العروض ..

هذا يجعل المنصة اكثر فعالية .

..

٥ - تطوير تطبيق للمنصة ...الان صار يوميا ينضم للمنصة اعضاء جدد .. وعليه صار في حوجة لسهولة التوصل للمشاريع والاستفسار عليها والمتابعة ..

كثير من العملاء يطلبون مني التواصل علي الواتس اب.. لان يعتبرون مستقل مرهق للمتابعة بشكل مستمر .. فاذا تم تطوير تطبيق للموقع ويكون فيه الرسائل مثل الماسنجر والواتس اب يكون اكثر جاذبية ويتم قفل الباب امام الاتصالات الخارجية

..

وهناك الكثير والكثير..

قد تكون هذه المقترحات منطقية وقد تكون بعيدة عن المنطق..ولكن الشئ الجميل ..هو التفكير بحد ذاته .. فانا واحد من الناس اعتبر نفسي فرد من عائلة مستقل .. واحرص جدا علي تلقي العملاء افضل عمل علي مستقل واحزن اذا وجدت عميل لم تتحقق رغبته في مستقل او لم يتم تنفيذ مشروعه بالوجه المطلوب ..اعتبر نفسي حينها جزءا من المشكلة ..

لذلك دعونا لا نتوقف عن التفكير ..ولا نتوقف عن مشاركة ما فكرنا فيه .. مهما بدأ لنا انه شئ عادي .

..

بالتوفيق للجميع

..

تحياتي