السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مشروع FIT ، فهو أحد أقدم البرامج المجانية التي قاومت منذ بداية الألفية الجديدة لتحمل عاصفة البرامج المغلقة والخاصة بأدوات بسيطة.

البرنامج مخصص لجدولة الجدول الزمني للمدرسة أو المدرسة الثانوية أو الجامعة تلقائيًا. يستخدم خوارزمية جدولة زمنية سريعة وفعالة. تم ترخيصه بموجب رخصة جنو أفيرو العمومية الإصدار 3 أو ما بعده.

تحدثت قبل أيام مع LIVIU LALESCU ، المطور الرئيسي للمشروع ، وطلب مني أن أنشر منشورًا عن الوضع المالي لمشروعه وحالته كمطور برمجيات مفتوحة المصدر وحر أيضا.

هذه الصفحة في منتدى فيت :

تشرح الحالة التي وصل إليها المشروع والوضع المالي الضعيف للغاية الذي قد يجعل استمرار المشروع مستحيلًا أو ربما تحويله إلى برنامج مغلق المصدر ويحتاج إلى أموال لاستخدامه.

ليفيو يطلب المساعدة المالية وأنا أقتبس منه في رده الأخير على المنتدى:

وضعي صعب للغاية - أو ينبغي أن أقول يائسًا. يرجى نشر الخبر بأن هذا المشروع يحتاج إلى تمويل.

في البداية لجأت إلى Reddit لنشر رسالة استغاثة لكن مجتمعات مثل البرمجيات الحرة ولينكس رفضت الموضوع بدعاوي غريبة، ربما المجتمع الوحيد الذي وافق على المشاركة هو freesoftware ولكنه ضعيف من ناحية المشاركين.

أود مساعدتكم من جهتين لمن استطاع دعم المشروع مباشرة عبر صفحة الدعم أو دلوني على طريقة لنشر رسالة المساعدة على نطاق واسع، أي المواقع يمكن أن تساعدني في نشر الرسالة وجمع المتبرعين؟

وهل هناك منصة يمكن أن يطرح فيها الموضوع والوضعية المالية وأيضا البرنامج وأهميته يمكن ان تجلب مساعدين ومتطوعين للمشروع ؟