الربح من الأنترنت من الطرق الحديثة لكسب المال من المنزل، دون الحاجة للتنقل الى مكتب العمل. أصبح كل شيء سهلًا مع ظهور طرق جديدة لتوفير مناصب للشغل.

يستخدم مصطلح الربح من الانترنت بشكل سيء في العالم العربي، إذ يتم فيه التسويق لمواقع الكترونية مختلفة، الهدف من ورائها ليس جني المال بسهولة، وإنما النصب والاحتيال.

من بين المواقع، تلك التي تعطيك سنتات مقابل النقر على الإعلانات، تبادل الاشتراكات واللايكات، زيارة المواقع، تحميل التطبيقات، وغيرها.

كل ما تم ذكره سابقًا المستفيد الأكبر منه هو طرفان لا غير، صاحب الموقع الذي يتحصل على الكثير من المال، ومن قام بترويج الموقع إليك، وهو يكسب وفق نظام الإحالة.

في نهاية الأمر، ستجد نفسك تم النصب عليك، وضيعت الكثير من الوقت دون الحصول على المال بسرعة عكس ما كنت تعتقد سلفًا.

تعتمد هذه المواقع الربحية التي أسميها المخادعة على إحدى النظامين، الأولى، تعطيك كل يوم سنتات، لكنها تضع لك مبلغ كبير كحد أدنى للسحب، والوصول إليه سيكلف شهورًا من العناء، وأثناء هذه الشهور من المؤكد أنك ستمل لتغادر الموقع خالي اليدين.

أما النظام الثاني، يعطيك الموقع حد سحب أقل، لكنه عند اجراء السحب يقوم بحظر حسابك، مع ارسال رسالة تخبرك بأنك انتهكت شروط الموقع، أو غيرها من الأسباب الباطلة.

فكما رأيت، هذا الأمر هو الذي تسبب في عدم قدرتك على كسب المال، وستمضي سنوات وراء الخداع والنصب. حتى إذا تم الدفع لك، هي مجرد دولارات تجنيها في شهور، ولا تكفيك ليوم واحد.

بالنسبة للأجانب، الذين يتحدثون اللغة الانجليزية، يمتلكون مصطلحًا مشابهًا لمصطلح الربح من الانترنت المشهور عربيًا، وهو:« Make Money Online » أي: صنع المال أونلاين.

الاختلاف بينه وبين ما يقابله باللغة العربية، هو أنهم ينتهجون طرقًا مغايرة. نعم ! تلك الطرق التي تمكنك من كسب أزيد من 3 أرقام شهريًا بالنسبة للمبتدئين، وما يصل الى 5 أرقام بالنسبة للمحترفين.

في حقيقة الأمر، لا نقول أن الأمر محتكر على العرب، ولا يمكنهم هم أيضًا المشاركة في كسب أزيد من 1000 دولار، لكن الأمر صعب ويحتاج الى سنوات لتطبيقه، فهذا يطلق عليه "عمل عبر الانترنت" وليس ربحًا.

الفرق بين العمل وبين الربح، هو أن الربح سهل ولا يحتاج الى أي خبرة أو مهارة، ويسوق له بمصطلح "أسرع وقت ممكن"، أما العمل فهو يحتاج الى تعلم مهارة، ثم استخدامها والسعي وراء تطويرها، ومع التجربة والسعي المتواصل ستصل الى "الحرية المالية".

بالنسبة للمبتدئين، لا يمتلكون أي مهارة تساعدهم لبدء العمل، لذلك بعد إنهاء الدليل الشامل الى الأخير، ستحتاج الى التوجه وتعلم مهارة جديدة، وصدقني مجرد شهور وسيصبح ما كان صعبًا بالأمس سهلًا ممتنعًا اليوم.

من الواضح أن مجالات الربح أون لاين كثيرة جدًا لهذا العام، ومع ذلك توجد منافسة عالية على أغلب المجالات التي سنذكرها، وحتى تتغلب على المنافسة ستحتاج الى عنصر "الابداع" وعدم الاكتفاء بالتطبيق الحرفي لأن هذا لا ينفع.

هذا الدليل المفصل، سيغنيك عن أي مقالة تريد قراءتها عن الربح من الانترنت، واذا كنت قد دخلت لكثير من نتائج البحث فمن الافضل أن تقوم بالخروج منها، وترك هذه المقالة التي ستجمع لك كل تلك المعارف، وبلغة راقية.

أثناء القراءة، ستحتاج الى تركيز عالي لأن ما سيتم طرحه هو خلاصة خبرة سنوات من البحث والاجتهاد. يمكنك حفظ رابط المقالة وقراءة كل يوم جزء الى حين إنهائها. إذا كنت غير جاهز لبدء القراءة حاليًا، قم بالدخول إليها في الوقت المناسب لك، ولا تستعجل نفسك.

ستحتاج الى ترك الاستعجال، فبغض النظر عن أنك ستتمكن أخيرًا من كسب المال بدون الخروج من المنزل، فإنك في المقابل ستتمكن من تأسيس مشروعك أون لاين والحصول على كامل المعارف والأدوات التي ستساعدك في ذلك.

هيا نربح :)

تابع القراءة ..