يقع الناس كثيراً في فخ وضع قيمتهم كلهااا في شيء واحد, يعرفون نفسهم هذه المعقده التي فيها انطوى العالم الاكبر في شيء واحد فقط يجيدونه, معدل عالي ونجاح دراسي أو مال أو جمال أو شخصية محبوبة لانها روشة أو رياضة! أو أو أو ...

اذا تأثر هذا الشيء الواحد - لا اقول انهار بل تأثر فقط - يكاد ينهار عالمه تماما!, لانه الشيء الوحيد الذي يعرفونه عن انفسهم ويجعلون الاخرين يعرفونه عنهم هو السيلف استيم والايغو وكلو .. يعيشون ضغطا فضيعاً ومستعدون لبيع أي شيء في الحياة لكسب مايزيد في هذا الشيء الواحد او يضمن لهم وجودهم او يعوض الواحد بالمئة التي نقصت عليهم ونغصت عليهم عيشتهم.

قابلت واحده من هؤلاء الناس مؤخرا وكنا نتكلم عن الموضوع, الموضوع مؤلم جدا الحقيقة وهي تحكي لي بكيت انا وهي مابكيت, لاني اظن انها وصلت لمرحلة اللابكاء اصلا.

تعرفون ماذا قالت لي؟ كانت تقول اخاف ان اخيب أمل اشخاص كثر بدل أن تقول أخاف أن أخيب أمل نفسي, أو أحلامي!

اعلم ان الحياة ليست مثاليه .. واحيانا فعلا تجبرنا الحياة ان نتمسك بشيء واحد ونعيش عليه .. ولكن يجب ان نأخذ نفس ونسأل هذا الكلام اللي بسويه صح ولا لا! طب اوكي هكمل بس هل فعلا انا فقط هذا الشيء الواحد؟!!!

وجعني قلبي والله لانه يخلي الواحد مش انسان! وأهم حاجه في الحياه في نظري انك تكون انسان والا كيف ستجد الاشياء النقيه والحقيقيه في الحياة ؟؟؟ كيف ستعيش حياة أصلية ؟؟ من اين ستأتيك البركه في حياتك وانت تقودك الانقزايتي والرغبة في الامجاد الدنيوية بدل الاسباب المهمه حقا والتي هي لاتتمحور حول الانسكيوريتيز التي تحوطك وتعتصرك؟؟ كيف ستتخلص من قبضتها وانت من تجعلها محكمه اكثر؟

انخنقت وانا استمع لها والله ولا اعرف ان كانت هذه امنيه في مكانها, ولكن فكرت لو انها خسرت مرة واحده وشافت انها مازلت بتتنفس وعايشه هتسمع صوت قلبها لمرة وتعيش حياة لها معنى اكثر من هذه الحياة الخانقة, يارب العبودية لك والحرية من كل ماسواك بس.