يبدوا العنوان مثيرا بعض الشيء او انه يوحي بالسلبية لكن هذه حقيقتي التي لا انكرها و اليوم ساحكي لكم قصة حياتي بالمختصر المفيد التي اطمح من خلالها ان احصل على اقتراحات لحل مشاكلي .

مبدئيا انا طالب في الكلية الاقتصاد و التدبير ،عمري 17 سنة ، احب مجال الويب و اكره الدراسة لا اعلم لماذا لكن احس ان النظام التعليمي فاشل و نحن نسير مع القطيع و انااحب ان اكون مختلف و ايضا طموحاتي للنجاح و السعادة و تحقيق حرية مالية اعتقد انها لن تاتي من خلال التعليم الجامعي فاقصى مرتب لو بالماجيستير هو 1000 دولار شهريا في احسن الاحوال .

خيبة املي تتجلى في كون عائلتي تعتمد علي كتيرا و تبني كل امالها على مستقبلي او بالاحرى على دراستي و والدتي ترغمني على الدراسة ففي مجتمعي الشهادة مقدسة و تعتبر هي كل شيء في حياة الشخص (لكي لا انسى انا في المغرب).

احس بالفشل لانني حاولت لعدة مرات ولوج عالم الويب و اعتماده كمصدر رزق لكن لم تنفع و لكن صرت امتلك خبرة كبيرة في عديد من المجالات الى ان وقعت على المجال الذي احبه و انا في مشواري التعليمي لدراستة الا و هو تصميم و تطوير الويب ، و سببي التاني في الاحساس بالفشل هو كوني لست ناجحا جدا في الدراسة فانا انجح بصعوبة يعني اقصى معدل يكون لا باس به الى مستحسن ، اما الاحساس بالوحدة فهذا نابع من كوني امتلك القليل من الاصدقاء و هم في طريقهم الى الانسحاب لانني انسان عصبي و جاد في المعاملة .

و بخصوص تحمل المسؤولية فهذا راجع لكون والدي عاطل عن العمل حاليا و انا امل امي الوحيد (لانني ولدها البكر) في الاهتمام بالعائلة و

خاصة شؤونها المادية في المستقبل القريب .

هذه قصتي و هذا انا ..

ما رايكم و ما اقتراحاتكم؟ فانا في دائرة مغلقة .