مؤخرًا لي صديقة، قد اتفقوا وقت الخطوبة، أنه سيكون لهم بيت إيجار خاص بهم، لكن قبل كتب الكتاب بقليل، قال لها أن الظروف لو لم تكن جيدة، فسينتقلوا إلى بيت عائلة حيث والدته وأخواته وزوجاتهم، والحقيقة أن طبيعتهم وطبيعة حياتهم مختلفة تمامًا ويتدخلون كثيرًا حتى في فترة الخطوبة ولكن في نفس الوقت خطيبها يحاول منع تداخلات، وكانت في حيرة من أمرها ماذا تفعل فهي لا تود الانتقال وتم كتب كتابها على خير، وأصبحت الآن متقبلة رغم خوفها من هذا الوضع، والبعض يقول دائما أينما يوجد زوجك تقبلي هذا!!
لكن هذه القصة متكررة، لماذا البعض يدرج الموضوع ولا يكون صريح منذ البداية وليس في اللحظات الأخيرة، وأعلم أن الظروف الاقتصادية سيئة، لكن هذا ليس مبرر، ربما اعتبر ذلك خداع خاصة عن وضع الطرف الأخر قد لا يتحمله، وفي بيئة لا يتحملها، لكن يضطر لذلك، ونحن نعلم جيدًا مشاكل بيوت العائلة الكبيرة وما يحدث فيها.
التعليقات