عمرى الأن ثلاثون عاماً ، كنت في الثانوية العامة علمي علوم وحلمي هو دخول كلية طبية -كالعادة - ولكن عند دراستي للكيمياء العضوية في الثانوية العامة ، احببتها بشدة وتمنيت دراسة الصيدلة لحبي وشغفي بالكيماء ، ولكن للقدر والنصيب كلمة أخرى ولم احصل على معدل يدخلني كلية الصيدلة ولكن كان معدلي يدخلني كلية العلوم ولكن لم ادخلها لأني وقتها- بحكم فتاة صغيرة لا تعرف اي شي في الحياة- كنت ارى هذه الكلية مستقبلها في الخارج فقط في البلاد المتقدمة، والسفر مرفوض بتاتاً، وثم تركت الاتجاه العلمي تماماً ودرست القانون بكلية الحقوق ، أحببت التخصص ولكن لم أحب كليتي، وانفتحت على مجالات اخرى مرتبطة بالقانون ونجحت فيه ولله الحمد وحققت أنجاز مهني وتعليمي ممتاز ، ولكن في الثلاثون من عمري ، أصبحت فكرة دراسة مجال جديد تماماً تلح علي بالفعل ...ماذا لو عدت مرة أخرى الى شغفي لدراسة الكيمياء؟ وشغف آخر وهو تعلم مجال جديد يرتبط بسوق العمل ، وما أحب تعلمه هو استخدام الذكاء الاصطناعي في بيئة الاعمال؟؟ هل وقعتم في فجوة كهذه من قبل؟ العودة للشغف القديم او تعلم مجال جديد تماماً في الثلاثون من العمر والبدء من الصفر؟
ماذا لو امامك الفرصة لبدء دراسة مجال جديد ؟؟؟
أنا عمري ثلاثين أيضًا، وبدأت مجال مختلف تمامًا منذ ثلاث سنوات ونصف، خلفيتي الأكاديمية ساعدتني فيه ولكنه مختلف تمامًا عما توقعته لنفسي سابقًا من مسار مهني، ووجدت فيه القيمة التي كنت أبحث عنها، وما زلت طبعًا أفكر في دراسات لاحقة بحسب توجهاتي الحالية، لذلك عمرك الآن هو فرصة قوية للتفكير طبعًا في بداية جديدة، ولكن أهم شيء معرفة المسار ومجاله المهني في بلدك، لأن الدراسة بهدف الدراسة فقط جيدة طبعًا ولكن بالتأكيد تريدين أن تحصلي على وظيفة بعائد مادي مناسب بعدها، لذلك أهم شيء هو دراسة ما يمكن عمله بعد الدراسة أولًا.
التعليقات