هل الاعلانات التلفزيونيه مازالت هي الخيار الأفضل لشركات الكبرى للترويج عن منتجاتها أو يوجد هناك خيار آخر افضل للترويج؟


حاليا ، هناك خيارات عديدة للترويج للشركات الكبرى ومنتجاتها بجانب الإعلانات التلفزيونية. على الرغم أن هذه الإعلانات التلفزيونية مازالت تلعب دورًا في الترويج والاشهار، ولكن هناك خيارات أخرى أصبحت موجودة وفعالة أيضًا وانبتقت مؤخرا حسب اتجاهات المجتمع.

من بين هذه الخيارات البديلة هو الترويج اونلاين، حيث يمكن للشركات الكبرى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات عبر الإنترنت للوصول إلى جمهور أوسع ومتنوع ومستهدف وفي اي رقعة جغرافية. توفر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر ويوتيوب بانترست لنكدن فرصًا ممتازة للتسويق والتفاعل مع العملاء المحتملين. بإمكان الشركات الكبرى استهداف فئات محددة من الجمهور .

وايضا هناك التسويق عبر اللوحات الالكترونية في الشوارع والاماكن الاكثر رواجا او المجمعات التجارية.

كما انه تقوم اغلب الشركات باستراتيجية التسويق عبر المحتوى. واصبحت تقوم بإنشاء محتوى ذو قيمة مضافة وتوجيهه للجمهور المستهدف في مدوناتها او في حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

على العموم، مواقع التواصل الاجتماعي اصبحت تتقاسم الكعكة مع الإعلانات التلفزيونية بل تفوقت عليها في الاحصائيات وسعرها واستهدافها والتحكم الشامل فيها.

 حيث يمكن للشركات الكبرى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

ربما يلجأون إلى الاستعانة بالمؤثرين للترويج لهذه المنتجات، بالاضافة إلى الإعلانات المدفوة والغير مدفوعة كما تفضلت

برأيي أيضًا استراتيجية السرد القصص تساهم في الترويج للمنتج وجذب انتباه الجمهور نحوه كون هذا الأمر قد يبقى راسخ في ذهن المستمع لمدة أطول، ربما شركة Toms الخاصة بالأحذية تتبع هذه الاستراتيجية، أيضًا رعاية الفعاليات تعد طريقة فعالة للوصول للعملاء واستراتيجية التسويق بالاحالة.


ريادة الأعمال

مجتمع المهتمين بريادة الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة.

91.7 ألف متابع