فكرة الصراعات في العمل تحدث كثيرًا ويمكن التعامل معها كوننا نتعامل وجهًا لوجه مع الموظفين، لكن عندما نتحدث عن عمل عن بعد أي عمل من المنزل ومن خلف شاشات أجهزة الكمبيوتر قد يكون الامر مختلف قليلًا لا بل كثيرًا نتيجة العزلة وعدم التواصل وجها لوجه وغيره، فنحن نتحدث عن أكثر من 8 من كل 10 موظف عن بعد قد عانوا من نزاع في مكان العمل تمامًا وفقًا وفقًا لاستطلاع My Perfect Resume. فبالتالي هذا الامر يحتاج منّا طرق وتقنيات لإدارته بشكل صحيح، فهو لا يقل أهمية عن العمل التقليدي.

قد يطرح البعض تساؤل ولماذا تحدث المشاحنات و الصراعات بين موظفين يعملون عند بعد؟ في الواقع أشكال صراعات العمل عن بعد مختلفة ومتنوعة قد تتمثل في سوء فهم، رفض لتغيير جديد طرأ في الشركة، ترقية موظفًا دون عن غيره، التمييز في المعاملة بين الموظفين نتيجة رأي أو فكرة مختلفة طرحها أحد الموظفين و لم تلاقي استحسانًا من قبل بعض الموظفين، وربما نتيجة أن بعض الموظفين يحاولون التقويض من أداء زملائهم الاخرين وهلم جرا.

الآن دعني افترض بأنني دعوتك إلى - كشخص قائد و إداري محترف- شركة تعمل عن بعد، وقلت لك ماذا ستفعل؟ ما هي نصائحك لفض النزاع بين الموظفين؟

ملحوظة:

سأعطيك كوبًا من الشاي وبالنعناع قبل أن تشرح لنا ماذا ستفعل وما هي نصائحك الثمينة في إدارة النزاعات في فريق العمل:)