في بعض الأحيان يهتم رائد الأعمال ببناء العلامة التجارية لمشروعه ويهتم بالكثير من الجوانب الأساسية ولكنه يتجاهل بعض التفاصيل المهمة التي تساهم في نجاح شركته ألا وهي اختيار اسم رائع للعلامة التجارية.

واسم العلامة التجارية لا يتم اختياره لأنه فقط يعجب رائد الأعمال ولكن يجب أن يكون مميزا وجذابا للعملاء كما يجب أن يكون متاحا كاسم نطاق ولهذا هناك معايير مهمة يجب مراعاتها أثناء اختيار اسم العلامة التجارية:

استحضار جوهر الشركة

قبل اختيار اسم العلامة التجارية للشركة يجب أن نفكر قليل عن السبب الذي تم إنشاء الشركة من أجله وما الذي يتم تقديمه للعملاء وماذا سيكون مستقبل تلك الشركة يجب أن يفكر رائد الأعمال في جوهر شركته ويستحضره حتى يتمكن من استخلاص اسم علامة تجارية رائعا يصف شركته.

تحديد المميز في الشركة

يجب أن نفكر قليلا فيما يمكن أن يجعل علامته التجارية مميزة في أعين الجمهور، فيمكن أن يكون المميز هو خدمة العملاء الممتازة التي تقدمها الشركة أو جودة العمل أو غيرها فكل هذا يجب وضعه في الحسبان قبل اختيار اسم العلامة التجارية للشركة.

التفكير الجماعي

وهنا يمكن أن تكون أكثر المهام تسلية وصعوبة في نفس الوقت ففي هذه المرحلة نقوم بجمع فريق العمل وكل المبدعين ويبدأوا في التفكير واقتراح الأسماء للعلامة التجارية للشركة وهذا بعض استحضار جوهر الشركة وتحديد المميز لها أمام الجميع حتى يتمكن الفريق من استخراج أفكارا جيدة لتسمية العلامة التجارية بمسمى بسيط ولاكن مميز في نفس الوقت.

مرحلة الاختيار

بعد عرض المقترحات من الجميع يجب كتابتها وترتيبها من حيث الأفضلية ثم عمل فلترة لها حتى يتبقى ما يقرب من 5 أسماء فقط هما الأفضل من وجهة نظر رائد الأعمال وفريق العمل وبعدها يتم اختيار الاسم الأمثل الذي يمكن أن يكون اسم علامة تجارية رائع ومعبر عن الشركة عن طريق رائد الأعمال أو يمكن عمل استبيان للعملاء وفريق العمل واختيار الاسم الذي حصل على أعلى نسبة تصويت.

في النهاية هذه بعض الخطوات الفعالة لاختيار اسم علامة تجارية مميز. . . في رأيكم ما هي الخطوات الأخرى اللازم عملها حتى يصبح اسم مميزا ويساهم في نجاح الشركة؟