كيفية بدء الأعمال التجارية

في هذه المرحلة ، قد تتساءل من أين تبدأ. هل يجب أن تعمل على اسم عملك وشعارك أو تتعامل مع هيكل عملك؟ هل يعقل أن تبدأ بالفعل في التقدم للحصول على قروض أو التركيز على تطوير المنتج؟

قد يكون من الصعب معرفة الخطوات الصحيحة التي يجب اتخاذها. ولكن هذا على ما يرام. بدء مشروعك الخاص هو كل شيء عن التجربة والخطأ. العمل من خلال العملية للعثور على ما يناسبك وما يتردد صداها مع العملاء المحتملين.

ولكن بدلاً من أن تطغى على كل القرارات والمهام التي لديك ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لبدء تطوير عملك. هيا بنا نبدأ.

  1. حدد ما إذا كانت ريادة الأعمال هي ما تريده

قبل الغوص في تفاصيل عملك المحتمل ، من الأفضل تقييم نفسك ووضعك.

لماذا تريد بدء عمل تجاري؟ هل هو المال والحرية والمرونة لحل مشكلة أم لسبب آخر؟

ما هي مهاراتك؟

ما هي الصناعات التي تعرف عنها؟

هل تريد تقديم خدمة أو منتج؟

ماذا تحب ان تفعل؟

كم رأس المال لديك للمخاطرة؟

هل ستكون بدوام كامل أم بدوام جزئي ؟

ستساعدك إجاباتك على هذه الأنواع من الأسئلة في تضييق نطاق تركيزك.

ليس من المفترض أن تثنيك هذه الخطوة عن بدء عملك الخاص. بدلاً من ذلك ، إنها هنا لتجعلك تفكر وتخطط. من أجل بدء عمل تجاري ناجح ، لا يكفي الشغف وحده.

"تعرف على نفسك ، واعمل في وظيفة تلبي نقاط قوتك. هذه المعرفة ستجعلك أكثر سعادة ".

  • سابرينا بارسونز | الرئيس التنفيذي لشركة Palo Alto Software

قم بإجراء تقييم ذاتي

أنت بحاجة إلى التخطيط وتحديد الأهداف ، وقبل كل شيء ، تعرف على نفسك. ما هي نقاط قوتك؟ ما هي نقاط ضعفك؟ كيف ستؤثر هذه على العمليات اليومية؟ يمكنك إجراء تحليل SWOT على نفسك لمعرفة ذلك.

عندما تبدأ ، من المرجح أن يهيمن عملك على حياتك ، لذا تأكد من أن ما تفعله هو تحفيز وتحدي ، ولكن ليس خارج خبرتك تمامًا. سوف تكون فيه على المدى الطويل. استخدم ما تعلمته من تحليل SWOT للتفكير في ما تريد أن تكون عليه حياتك ، وليس فقط ما تريده من عملك.

تتضمن بعض الأسئلة الجيدة التي يجب أن تطرحها على نفسك ما يلي:

ماذا ستفعل إذا لم يكن المال مشكلة؟

هل المال مهم حقا؟ أو بالأحرى ، هل جعل الكثير منها مهم حقًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنك ستقوم باستبعاد عدد من الخيارات.

ما الذي فعلا يهم بالنسبة لك؟

هل تحصل على دعم من عائلتك ، وخاصة عائلتك المباشرة؟ قد يضطرون إلى تقديم تضحيات في البداية ، لذلك من المهم أن يكونوا خلفك.

من الذي تعجبك في العمل؟ ربما هناك شخص ما في الصناعة ترغب في الدخول فيه. لماذا أنت معجب بهم؟ ما هي سماتهم المحببة؟ ماذا يمكن أن تتعلم منها؟

إن الإجابة على هذه الأسئلة (وغيرها الكثير) عن نفسك وقدراتك لن تضمن بالضرورة أنك ناجح ، ولكنها ستجعلك تفكر في أهدافك وما يحفزك ويلهمك. استخدم هذا الوقت للتأكد من أنك تطابق العمل الذي تريد أن تبدأه مع تطلعاتك

  1. صقل فكرتك

بمجرد أن تعرف سبب رغبتك في بدء عمل تجاري ، فقد حان الوقت للعثور على فكرتك وتطويرها . على الأرجح ، لديك بالفعل شيء ما في الاعتبار بعد إجراء التقييم الذاتي الخاص بك. ولكن إذا كنت بحاجة إلى الإلهام ، فيمكنك التحقق من مكتبة نموذج الخطة لدينا لاستكشاف الصناعات المختلفة ، أو قراءة أفكار الشركات الناشئة الشائعة .

الآن لا يكفي مجرد التفكير في أن لديك فكرة جيدة وتتعامل معها. تحتاج إلى التحقق من أن هناك حاجة. تحتاج أيضًا إلى البدء في معالجة ما إذا كانت هذه الفكرة مستدامة أم لا.

ابدأ بخطة Lean

سوف ندخل في تفاصيل كيفية استكشاف السوق وتحديد ما إذا كانت فكرتك مناسبة بشكل جيد في غضون لحظة. في الوقت الحالي ، نوصي بأن تفكر في بدء خطة Lean للمساعدة في جعل بقية هذه العملية أسهل بكثير.

إجراء أبحاث السوق

بمجرد أن تقرر عملًا يناسب أهدافك وأسلوب حياتك ، فقد حان الوقت لتقييم فكرتك. من سيشتري منتجك أو خدمتك؟ من سيكون منافسيك؟ ستساعدك هذه العملية على معالجة فرصتك وعرض القيمة وحجم السوق وأقسام المنافسة في خطة Lean الخاصة بك.

هناك عدد من الطرق للقيام بذلك ، بما في ذلك:

إجراء عمليات بحث عامة على Google ،

التحدث إلى الأشخاص الذين يعملون بالفعل في الصناعة المستهدفة

قراءة كتب لأشخاص من مجال عملك

البحث عن الأشخاص الرئيسيين

قراءة المواقع الإخبارية والمجلات الصناعية ذات الصلة

أخذ فصل أو فصلين (إذا كان ذلك ممكنًا).

إذا لم يكن لديك الوقت لإجراء البحث أو كنت ترغب في الحصول على رأي ثانٍ ، فهناك أشخاص يمكنك الذهاب إليهم للحصول على المساعدة ، مثل الإدارات الحكومية ومركز تطوير المؤسسات الصغيرة في منطقتك .

"كلما زادت معرفتك بمجال عملك ، زادت المزايا والحماية التي تتمتع بها."

  • تيم بيري | مؤسس Palo Alto Software

تقييم جمهورك المستهدف

لا يكفي مجرد ذكر السوق الحالية. تحتاج إلى معرفة الجزء الذي يمكنك المطالبة به وما إذا كان ذلك ممكنًا حقًا. لتحديد مدى جاذبية السوق المرتقب حقًا ، نقترح إجراء تحليل للسوق .

سيوجه بحثك كما تفكر في:

إلى أي مدى يحتاج الناس بشكل عاجل إلى الشيء الذي تبيعه أو تعرضه الآن؟

ما هو حجم السوق؟ هل يوجد بالفعل الكثير من الأشخاص الذين يدفعون مقابل منتجات أو خدمات مماثلة لما تقدمه؟ هل شحذت من هو بالضبط السوق الذي تستهدفه؟ سيساعدك التحديد في تركيز رسالتك التسويقية واستثمارك.

ما مدى سهولة الحصول على عميل (وكم سيكلفك)؟ إذا كنت تبيع برامج المؤسسات ، فقد يتطلب ذلك استثمارًا أكبر بكثير من المقهى.

ما مقدار المال والجهد الذي ستكلفه لتقديم القيمة التي ترغب في تقديمها؟

كم من الوقت سيستغرق الوصول إلى السوق؟ شهر؟ سنة؟ ثلاث سنوات؟

ما مقدار الاستثمار المقدم الذي ستحتاجه قبل أن تبدأ؟

هل سيظل عملك ذا صلة مع مرور الوقت؟ ستظل الشركة التي تعمل على إصلاح شاشات iPhone X ذات صلة فقط طالما استمر iPhone X في العمل. إذا كان عملك مناسبًا فقط لفترة زمنية محددة ، فستحتاج أيضًا إلى التفكير في خططك المستقبلية.

ابحث عن المنافسة

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك حتى اتخاذ خطوة إلى الأمام والنظر في احتياجات المستهلك التي لا يتم تلبيتها حاليًا من قبل الشركات في الصناعة. هذا هو الوقت المناسب لإلقاء نظرة على المنافسين المحتملين. وتذكر أن وجود المنافسين هو في كثير من الأحيان علامة جيدة! هذا يعني أن السوق لمنتجك أو خدمتك موجود بالفعل ، لذا فأنت تعلم أن لديك عملاء محتملين يرغبون في إنفاق الأموال على منتجك أو خدمتك.

بينما لديك الوقت ، تعرف على قدر ما تستطيع عن منافسيك ، وما يقدمونه لعملائهم ، وكيف يجذبون الانتباه ، وما إذا كان عملاؤهم سعداء أم لا. إذا تمكنت من معرفة ما هو مفقود قبل أن تبدأ ، فسيكون عملك أسهل بكثير عندما تقوم بإنشاء متجر أخيرًا.

تحقق من صحة فكرتك

أخيرًا ، من المهم إجراء اختبار ميداني لفكرتك أو خدماتك أو منتجاتك. أثناء إجراء البحث ، خذ الوقت الكافي للتحدث مع عملائك المحتملين. قدم لهم المفهوم الذي تنوي إطلاقه لقياس الاهتمام ، وكذلك تأكيد المنافسين الذين قد يستخدمهم بالفعل والسعر الذي يرغبون في دفعه. إذا استطعت ، فقد يكون من المفيد تطوير حد أدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) للمساعدة في عرض ما ستقدمه.

لا تحتاج حتى إلى القيام بهذه العملية شخصيًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك:

أرسل استطلاعات الرأي

انضم إلى المنتديات ومجموعات Facebook

قم بتشغيل الإعلانات

بيع الطلبات المسبقة

الشيء المهم هو تحديد شكل النجاح. تعرف على العتبة التي تحتاج إلى تحقيقها وكن على استعداد لتوجيه فكرتك أو الجمهور المستهدف إذا لم يتم تحقيقها كما تتوقع.

  1. اكتب خطة عملك

إذا كنت تسعى للحصول على تمويل خارجي ، فإن خطة العمل ضرورية . ولكن ، حتى إذا كنت ستقوم بتمويل المشروع بنفسك ، فإن خطة العمل ستساعدك على معرفة مقدار الأموال التي ستحتاجها للبدء ، وما الذي يتطلبه الأمر لجعل عملك مربحًا ، وما الذي يجب القيام به ومتى وأين أنت في طريقك.

خارطة طريق لعملك

بعبارات أبسط ، خطة العمل هي خارطة طريق - شيء ستستخدمه لمساعدتك في تخطيط تقدمك وسيحدد الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها من أجل الوصول إلى أهدافك . بدلاً من التفكير في خطة العمل باعتبارها وثيقة ضخمة لن تستخدمها إلا مرة واحدة (ربما للحصول على قرض من أحد البنوك) ، فكر في الأمر على أنها أداة لإدارة كيفية نمو عملك وتحقيق أهدافه.

بينما قد تستخدم خطة عملك كجزء من الملعب للمستثمرين و البنوك ، وجذب شركاء وأعضاء مجلس الإدارة المحتملة، والتي سوف تستخدم في المقام الأول ل تحديد الاستراتيجية الخاصة بك ، والتكتيكات، والأنشطة المحددة لتنفيذه، بما في ذلك المعالم الرئيسية، والمواعيد، والميزانيات والتدفقات النقدية.

لديك السبق مع خطة Lean الخاصة بك

هذا هو الشيء ، لا يجب أن تكون خطة عملك وثيقة رسمية على الإطلاق إذا لم تكن بحاجة إلى تقديم خطتك إلى الغرباء. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تتبع خطتك عملية التخطيط الهزيل التي تتضمن إنشاء عرض تقديمي ، والتنبؤ بأرقام عملك الرئيسية ، وتحديد المعالم الرئيسية التي تأمل في تحقيقها ، وفحوصات التقدم المنتظمة حيث تقوم بمراجعة خطتك ومراجعتها.

إذا لم تكن تقدم العرض للمستثمرين ، فلا تفكر في هذا على أنه عرض تقديمي رسمي ، ولكن بدلاً من ذلك نظرة عامة رفيعة المستوى عن هويتك ، والمشكلة التي تحلها ، والحل الخاص بك للمشكلة ، والسوق المستهدف ، و التكتيكات الرئيسية التي ستستخدمها لتحقيق أهدافك.

نأمل أن تكون قد بدأت بالفعل في تطوير خطة Lean الخاصة بك في هذه المرحلة عندما تستكشف فكرة عملك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد حان الوقت للبدء. لأنه ، حتى إذا كنت تعتقد أنك لا تحتاج إلى خطة عمل رسمية ، يجب أن تمر بعملية التخطيط على أي حال. ستساعد هذه العملية في الكشف عن أي ثغرات أو مناطق لم تفكر فيها جيدًا بما يكفي.

ما الذي يدخل في خطة العمل الرسمية؟

إذا كنت بحاجة إلى كتابة وثيقة خطة عمل رسمية ، فيجب عليك اتباع المخطط أدناه.

تتضمن خطة العمل القياسية تسعة أجزاء:

الملخص التنفيذي

السوق المستهدف

منتجات وخدمات

خطة التسويق والمبيعات

المعالم والمقاييس

نبذة عن الشركة

فريق الإدارة

خطة مالية

الملحق

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات مفصلة حول كيفية كتابة خطة عمل لتقديمها إلى البنوك أو الممولين ، فهناك الكثير من الموارد عبر الإنترنت ، بما في ذلك دليلنا الشامل الخاص .

سوف تجد أيضًا المئات من نماذج الخطط الخاصة بصناعات معينة على هذا الموقع الإلكتروني بالذات. استخدمها في وقت فراغك ولكن كن مستعدًا لتكييفها لتناسب احتياجاتك الدقيقة. لا يوجد عملان متماثلان!

أنواع خطط العمل

إذا كنت تقوم ببساطة بإنشاء خطة عمل لتحفيز النقاش مع الشركاء والمنتسبين المحتملين ، فقد ترغب في التفكير في اختيار "خطة بدء التشغيل" ، المعروفة أيضًا باسم خطة الجدوى. مع نمو عملك ، يمكنك تجسيد الأقسام كما تراه مناسبًا.

على عكس الخطة القياسية وخطة بدء التشغيل ، هي العمليات أو الخطة السنوية . يستخدم هذا النوع من الخطط للأغراض الداخلية ويعكس بشكل أساسي احتياجات أعضاء الشركة. هذا النوع من الخطط غير مخصص للبنوك والمستثمرين الخارجيين. ستستخدمها إما لتخطيط نمو شركتك أو توسعها أو لتحديد أولويات على مستوى الشركة.

إذا كان الأخير صحيحًا وكنت تستخدم الخطة لتوجيه استراتيجيتك الداخلية ، فأنت تقوم بإنشاء خطة إستراتيجية ، نوع من الخطة التي ستتضمن إستراتيجية عالية المستوى ، وأسس تكتيكية للاستراتيجية ، ومسؤوليات وأنشطة محددة ، المواعيد النهائية والميزانيات وخطة مالية.

  1. اجعل عملك قانوني

من الناحية الواقعية ، يعد تسجيل عملك هو الخطوة الأولى نحو جعله حقيقيًا. ومع ذلك ، كما هو الحال مع خطوة التقييم الشخصي ، خذ وقتك للتعرف على إيجابيات وسلبيات الكيانات التجارية المختلفة.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فاعمل مع محامٍ لتسوية التفاصيل. هذه ليست منطقة تريد أن تخطئ فيها. ستحتاج أيضًا إلى الحصول على التراخيص والتصاريح التجارية المناسبة. اعتمادًا على النشاط التجاري ، قد تكون هناك لوائح خاصة بالمدينة أو المقاطعة أو الولاية أيضًا. هذا هو الوقت المناسب أيضًا للتحقق من التأمين والعثور على محاسب جيد.

أنواع تشكيلات الأعمال تشمل:

ملكية فردية

شراكة

مؤسسة

شركة ذات مسؤولية محدودة (ذ.

اقض بعض الوقت في التعرف على إيجابيات وسلبيات كل نشاط تجاري. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فلدينا دليل كامل حول الكيانات القانونية والتراخيص والتصاريح .

في حين أن الدمج قد يكون مكلفًا ، إلا أنه يستحق المال. تصبح الشركة كيانًا منفصلاً مسؤولاً قانونًا عن العمل. إذا حدث خطأ ما ، فمن غير المرجح أن تتحمل المسؤولية الشخصية.

تشمل الأشياء الأخرى التي ستحتاج إلى القيام بها اتخاذ قرار بشأن اسم النشاط التجاري والبحث عن مدى توفر هذا الاسم.

  1. تمويل عملك

اعتمادًا على حجم وأهداف مشروعك ، قد تحتاج إلى البحث عن تمويل من مستثمر "ملاك" أو من شركة رأس مال مخاطر. ولكن ، تبدأ معظم الشركات الصغيرة بقرض ، وتمويل من بطاقات الائتمان ، ومساعدة من الأصدقاء والعائلة ، وما إلى ذلك.

تشمل خيارات الاستثمار والإقراض ما يلي:

رأس المال الاستثماري

استثمار الملاك (على غرار رأس المال الاستثماري)

بنوك تجارية)

قروض إدارة الأعمال الصغيرة (SBA)

متخصصو حسابات القبض

الأصدقاء والعائلة

بطاقات الائتمان

للحصول على معلومات متعمقة حول التمويل ، راجع دليلنا الكامل حول كيفية الحصول على تمويل عملك ، والذي يتضمن معلومات مفصلة عن كل من الخيارات المذكورة أعلاه.

ملحوظة: لا تضمن خطة العمل الكاملة التفصيلية حصولك على التمويل. في الواقع ، وفقًا لـ Guy Kawasaki ، تعد خطة العمل من أقل العوامل تأثيرًا عندما يتعلق الأمر بجمع الأموال.

للحصول على فرصة واقعية للحصول على الأموال التي تحتاجها للبدء ، سيكون من الأفضل لك التركيز أولاً على "العرض التقديمي". لن يكون الإصلاح أسهل فقط لأنه يحتوي على كمية أقل ، ولكن ستحصل أيضًا على تعليقات حوله — لا يكلف معظم المستثمرين عناء قراءة خطة العمل الكاملة ، على الرغم من أنهم قد يستمرون في توقع الحصول عليها.

كما أنه من الأسهل بكثير تحويل عرض تقديمي إلى خطة عمل بدلاً من تقليص خطتك.

  1. اختر موقع عملك

لقد تم وضع خطة عملك ، والأموال في البنك ، وأنت على استعداد للذهاب. إذا كان عملك على الإنترنت ولن تحتاج إلى واجهة متجر ، فمن المحتمل أنك تبحث عن بناء موقع الويب الخاص بك واختيار حل عربة التسوق. ربما ستتمكن من العمل من مكتب منزلي أو مساحة عمل مشتركة بدلاً من استئجار أو شراء مساحة مكتبية. ولكن إذا كان عملك يحتاج إلى موقع مخصص من الطوب والملاط ، فهناك العديد من الاعتبارات.

البحث عن موقع. التفاوض على عقود الإيجار. شراء المخزون. تركيب الهواتف. طبع القرطاسية. توظيف الموظفين. تحديد أسعارك. إقامة حفل الافتتاح الكبير.

فكر في كل خطوة من هذه الخطوات بعناية. سيحدد موقع عملك نوع العميل الذي تجذبه ، وأنواع العروض الترويجية التي يمكنك تشغيلها ، والمدة التي ستستغرقها لتنمو. في حين أن الموقع الرائع لن يضمن بالضرورة نجاحك ، إلا أن الموقع السيئ يمكن أن يساهم في الفشل.

ما الذي تبحث عنه في مكان مادي

عندما تفكر في المكان الذي تريد إنشاء متجر (بما في ذلك المدينة والولاية) ، ضع في اعتبارك ما يلي:

السعر: هل يمكنك بشكل واقعي أن تكون حيث تريد أن تكون؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، أو إذا كنت تقصها جيدًا ، فاستمر في البحث.

الرؤية: هل سيتمكن الأشخاص من العثور عليك بسهولة؟ هل سيرون الترقيات والعروض الخاصة بك؟ هل أنت في وسط المدينة أو خارجها؟ كيف سيؤثر هذا بك؟

الوصول إلى موقف السيارات أو وسائل النقل العام: هل يمكن للأشخاص العثور عليك بسهولة من خيارات وقوف السيارات وطرق النقل المتاحة؟ إذا كان عليهم أن ينظروا بجدية شديدة ، فقد يستسلموا.

توزيع المنافسين: هل هناك منافسون كثيرون قريبون منك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد تكون هذه علامة على أن الموقع ممتاز للعملاء الذين ترغب في جذبهم. قد يعني أيضًا أنك لا تقوم بعمل. فكر جيدًا في الطريقة التي ترغب بها للتعامل مع هذا النوع من المواقف.

القواعد واللوائح المحلية والمدينة والخاصة بالولاية: انظر إلى اللوائح ، حيث قد تكون المناطق أكثر صرامة من غيرها. تأكد من عدم وجود قيود من شأنها أن تحد من عملياتك أو من شأنها أن تكون بمثابة حواجز أمام متجرك.

أشياء يجب مراعاتها عند تطوير موقع بيع بالتجزئة

التسويق الخاص بك سوف يمهد الطريق لمستقبل متجرك. سيحدد التوقعات ، ويولد الضجيج (إذا تم القيام به بشكل جيد) ، وجلب الأعمال التجارية من اليوم الأول ، والتأكد من أن الناس يعرفون مكانك وما يمكن أن يتوقعوه منك.

سيحدد تصميم وتصميم ووضع منتجاتك في متجرك ليس فقط الجو العام للمتجر ولكن أيضًا المنتجات التي يراها الأشخاص ويشترونها. ضع في اعتبارك المناطق التي تريدها مضاءة جيدًا ؛ كيف ستعرض المنتجات (إذا لزم الأمر) ؛ ما هي الألوان المختلفة التي ستجعل الناس يشعرون ، وكيف سينتقل الناس عبر متجرك.

هناك الكثير من الأدبيات حول سبب شرائنا لما نقوم به ، وكلها رائعة وغنية بالمعلومات. ابدأ في التفكير في كيفية التسوق - فهذا سيجعلك تفكر بشكل أكثر نقدًا حول متجرك الخاص.

اختيارك للمنتجات وكيف تقرر تسعيرها سيخلق سمعة طيبة. بدلاً من تخزين كل شيء في نطاق سعري مماثل من كتالوج واحد أو كتالوجين ، ضع في اعتبارك فقط اختيار تلك العناصر التي ستخلق الشعور الذي تريد أن تشتهر به.

إذا كنت تعمل في مجال الخدمات ، فقم ببناء خدماتك بطريقة مماثلة ، مع مراعاة العملاء المختلفين والقيمة التي سيحصلون عليها من الخيارات المختلفة التي تقدمها. إذا كانت الحزمة ذات الأسعار المعقولة ستؤدي إلى خفض أسعار علامتك التجارية ، ففكر في استبعادها. إذا كان خيار السعر الأعلى سيحد من عملائك بشكل كبير جدًا ، فربما يقلل من بعض الخدمات المضمنة.

الأعمال التجارية عبر الإنترنت

لا تزال العديد من مواقع البيع بالتجزئة تواجه عمليات إغلاق في عام 2021 ، مما يزيد من احتمالية إطلاق الشركات عبر الإنترنت . من المحتمل أن يؤدي العمل عبر الإنترنت أو عن بُعد إلى التخلص من بعض المخاطر ، لكنه يضيف تعقيدات أخرى ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار.

أولاً ، تحتاج إلى إعطاء الأولوية لتطوير الويب وتجربة المستخدم عبر الإنترنت. إذا لم يكن لديك موقع فعلي أو خدمة عملاء حية ، فأنت بحاجة للتأكد من أن تجربة موقعك سلسة. هذا يعني اختيار منصة التجارة الإلكترونية بعناية ، واختبار تصميم UX الخاص بك ، وإجراء التعديلات باستمرار بناءً على ملاحظات المستخدم.

ثانيًا ، تحتاج إلى دمج العمل عن بُعد في عملك. قد تكون أنت فقط لتبدأ ، ولكن مع نموك وتوسعك تحتاج إلى معرفة كيفية التعامل مع قوة عاملة افتراضية. ابحث عن أدوات العمل البيطري عن بُعد ، وتطلع إلى إدخال العمليات والوثائق الافتراضية من اليوم الأول ، وتأكد من أنك تعرف كيفية التواصل عبر الإنترنت . من خلال التعامل مع هذه الأشياء مقدمًا ، يمكنك التأكد من أنها لن تصبح عوائق على الطريق.

  1. الاستعداد للنمو

سواء كنت تبدأ عملك الأول أو الثالث ، توقع ارتكاب الأخطاء. هذا طبيعي وطالما أنك تتعلم منهم ، فهو مفيد أيضًا.

أفضل شيء يمكنك القيام به للاستفادة من أي أخطاء هو إعداد عمليات المراجعة لمساعدتك في اتخاذ القرارات. هذا هو المكان الذي تلعب فيه خطة Lean Plan أو خطة العمل الكاملة التي كنت تعمل عليها.

إذا كانت خطتك مُحدَّثة ، فيمكنك إعداد اجتماعات مراجعة شهرية لاستعراض الأرقام واستراتيجيتك وتطوير التوقعات للشهر والربع والسنة القادمة. هذه طريقة بسيطة لتتبع الأداء واتخاذ القرارات بفعالية بناءً على النتائج الفعلية. لذلك ، بدلاً من الرد على المواقف السيئة ، فأنت تستعد لها وتواجه عدم اليقين بشكل مؤكد.