يعتقد الكثير من الأشخاص أن الحصول علي فكرة مشروع تجاري بالمرحلة الغامضة نوعاَ ما، فكل ما نعرفة أننا نريد الحصول علي فكرة عمل، لكن كيف نحصل علي فكرة مشروع تجاري جيدة لتنفيدها؟

ديبي فليدز قصة فتاه أمريكية وجدت نفسها محاطة بأسره إجتماعية؛ هذه البيئة جعلت تلك الفتاه تقضي وقتاً طويلاً في المطبخ مع والدتها لصناعة الحلويات، بدأت قصة نجاح تلك الفتاه حين قررت أن تبيع الحلوي بأسعار مناسبة للأصدقاء والجيران، حتي إستطاعك أن تحصل علي تمويل متواضع مكنها من إفتتاح متجرها الأول عام 1977 بإسم مسز فليدز بيكريز.

وبعد سبع سنوات من إفتتاحها للمتجر كان عدد المتاجر التي تحمل إسم مسز فليدز بيكريز قد وصلت إلي حوالي 160 فرعاً تغطي معظم الولايات المتحده الأمريكية تدر عليها أرباحاً بملايين الدولارات.

كذلك ليس كل فكرة من الممكن أن تخطر علي البال قد تكون فكرة جيدة لمشروع ناجح، فالبدء بمشروع ما يتطلب بعض من المغامرة، كما لو أننا سوف نقفز من قمة جبل ونأمل أن تفتح المظلة وتقودنا إلي بر الأمان.

اذا ما هي الأفكار التي تستحق أن نقضي لأجلها الوقت والمال؟ فالوقت لا يقل أهمية عن المال أيضاَ، وبما أن الغالبية العظمي من المشاريع التي تفشل؛ تفشل في غضون الخمس سنوات الأولي من الإفتتاح، فلماذا لا نتخذ بعض الإجراءات لتجنب الفشل؟