بدأت بالشراء من الإنترنت منذ 7 سنوات تقريبا، إشتريت الكثير من المنتجات سواء الملموسة أو الرقمية ومن مختلف المتاجر الإلكترونية سواء العالمية أو المحلية.. لكن لم أعش تجربة أسوأ من الشراء من Banggood الصيني.

يُذهلك الموقع بقائمة متنوعة من المنتجات الرخيصة الأسعار في معظم الحالات، إلى جانب الشحن المجاني.. ورغم إدراكي أن الأخير لن يكون نقطة إيجابية بالضرورة نظراً لتجاربي السابقة، إلا أنني قررت إعطاء الموقع أكثر من فرصة.

إشتريت إحدى السلع في البداية، وقد كانت التجربة سلسلة واستغرق وصول المنتج أسبوعين فقط، لكن المشاكل بدأت في المنتجات التالية، حيث أنها تأخرت لأزيد من 35 يوم وهذه حقا مدة "غير منطقية" في ظروف النقل الجوي والدول التي تمر منها التي تعتبر قريبة من بعضها البعض.. حصلت على منتج واحد وللأسف لم يعد صالحا للإستعمال وقد أتلف ربما في التنقل المستمر أم من طرف جمارك الدولة.

حصلت على Refund بعد بضعة أيام لعدم رضاي بالنتيجة، كما أن منتجا واحد لم يصل بعد إلى حد الآن (40 يوما تقريبا منذ شحنه) لكن من جديد أعطيت الموقع الصيني فرصة جديدة لشراء منتجات شبه حصرية.. والنتيجة أنني بالفعل حصلت على إحدى المنتجات في البريد والتي كنت أعتقد أنها Telescope نظرا لرقم التتبع، لأجد فيما بعد أن العلبة تخص منتجا آخر طلبته، لكن العلبة شبه فارغة، وتنقصها بعض العناصر المهمة.. ؟!

عموما.. طوال سبع سنوات من شرائي على الإنترنت من مواقع صينية وأخرى من الولايات المتحدة وأوروبا، لم يسبق لي عيش هذه التجارب السيئة مع موقع واحدٍ، لذا فهو حتما من المواقع التي لا أنصح بها أي شخص، فحتى خدمة الزبناء تستغرق وقتا طويلا للإجابة، وكتابتك لمراجعة سيئة على إحدى منتجاتهم سيؤدي بها إلى الحذف.. فهم يرغبون بإبقاء تلك الطلة المُشرقة بكونهم أفضل مكان للتسوق!