السلام عليكم ورحمة الله،

هذه تجربتي في طلب بطاقة موقع بنك Wise أو TransferWise الشهير المعروف بتحويل العملات الرقمية ولمن لا يعرف TransferWise هذا تعريف بسيط عنها:

ترانسفير وايز هي شركة حوالات دولية ذات حلول مبتكرة لتحويل الأموال، فهي تركز على جعل أجور التحويلات المصرفية معقولة أكثر من البنوك التقليدية من خلال فرض رسوم تحويل منخفضة وشفافة، والتحويل بمتوسط سعر الصرف الحقيقي في السوق

بمعنى آخر، لا يوجد أية زيادة تضاف إلى سعر الصرف (على سبيل المقارنة، عادةً ما تمنح البنوك العملاء سعرا أعلى من معدل السوق، حيث أن الهامش هو جزء من الرسوم التي تتقاضاها وبصفة عامة هي ليست شفافة بهذا الشأن.)

تدعم ترانسفير وايز حالياً تحويل الأموال إلى 71 دولة و الإرسال من 43 دولة، تغطي الشركة أكثر من 49 عملة، وهي أيضاً واحدة من الشركات القليلة التي تقدم متوسط سعر صرف حقيقي.

طريقة طلب البطاقة للدول العربية أو الدول التي لا تقبل الشحن إليها:

موقع TransferWise لا يقبل بعض الدول العربية في شحن البطاقات إليها ولكن يوجد حل عبر إنشاء عنوان فرنسي أوروبي مجاناً عبر موقع بورساي Porsay وإرسالها إليه. ثم شحنها إلى أي دولة تقيم بها.

ببساطة، الذهاب إلى موقع بورساي Porsay

والتسجيل فيه لتحصل على عنوان فرنسي أوروبي مجاناً خلال ثوان ثم تقوم بملئ بيانات عنوان الجديد في عند طلب موقع البطاقة في بنك wise وستشحن إليك.

بعد وصول البطاقة إلى عنوانك الفرنسي ستجدها في لوحة تحكم حسابك هكذا:

ثم بعدها تقوم بشحنها إلى منزلك وعنوانك بدولتك:

إلى حد الساعة الاستعمال جيد مع وايز وسريعة وسعر صرف أرخص.