تُرى ما السر وراء الانتشار الرهيب للوجبات السريعة المعروفة بالـ Fast Food؟!حيث تعد الوجبات السريعة هى الأكثر تداولًا في العالم، وذلك على الرغم من كًل التحذيرات المنبهة لمساؤها واضرارها جراء الإفراط في سلوكيات الاستهلاك لها.

قرر المخرج الأمريكي الشاب «Morgan Spurlock - مورجان سبيورلوك» خوض تجربة تناول وجبات سريعة من ماكدونالدز 3 مرات يوميًا لمدة شهر كامل٣٠ يوم، من فبراير الى مارس٢٠٠٣، وقام بتوثيق التجربة في فيلم وثائقي واقعي بعنوان «Super Size Me» يعرض فيه التغيرات التي يتعرض لها جسده وصحته، ويسجل العواقب الصحية السلبية المفترضة التي أعقبتها على الفور.

  • المقطع التشويقي للفيلم:

الفيلم يقدم خيطًا ترفيهيًا مسليًا ومزعجًا في بعض الأحيان، ويحقق التوازن المعقد بين الضحك والصدمة والمعلومات التي جعلت الفيلم مسلي، حول الاتجاه المزعج للثقافة الغذائية نحو السمنة.

الفيلم أثار ضجة كبيرة في الولايات المتحدة ضد الأطعمة ذات الدهون العالية، ووضع ماكدونالدز كمسؤل عن تدهور الصحة وزيادة نسبة السمنة، مما أجبر ماكدونالدز على تقديم الخيارات الصحية ضمن وجباتها كالسلطة والفاكهة، ومنها بدأت مطاعم ماكدونالدز بتكثيف الدعاية في منطقة الشرق الأوسط...