يمكنك استعمال فوتوشوب المكرك المجاني المتوفر بكثرة فقط ابحث -لا يمكنني توفير روابط-، لكن الاستعمال يجب أن يكون لأغراض غير التجارية فقط، أما الأغراض التجارية فشركة أدوبي تأمر بشراء المدفوعة. أصلا من السيء أن تصمم ببرنامج الأصل أن يكون مدفوعا وتأخذ مقابل ما تصممه مالا، بما أن لديك حق وهو أن يدفع لك من أجل التصميمات فلماذا لا يجب أن يوفى حق الشركة في توفير برنامج ذو ميزات مميزة.

ويوجد بديل مجاني وله نفس وظيفة فوتوشوب وهو gimp، في الأول ستنفر منه لأنك تظنه مجرد نسخة أخرى من برنامج paint أو غيرها، لكن وظيفته مثل وظيفة فوتوشوب. وهناك الكثير يصممون ويبدعون به وميزة أخرى أنه مفتوح المصدر. (https://www.gimp.org/)

وبالتوفيق.

أما الأغراض التجارية فشركة أدوبي تأمر بشراء المدفوعة

اعذرني إن أسأت الفهم، ولكن هل تقصد بأن شركة أدوبي تسمح بالنسخ المكركة إذا كان الاستخدام شخصي؟ إذا كان كذلك، فهل لي بمصدر رجاء.

ما ينصح به الجميع هو استعمال النسخة المدفوعة لأنها خالية من الفيروسات ولا تضمن أن تجد نسخة مقرصنة دون شيء مضاف من المقرصن. أما إذا لا يوجد مال لذلك فالمنطقي هو استعمال المقرصن مؤقتا حتى تحصل على مال وتشتري بشكل عادي النسخة.

هذا المبدأ من الأفضل أن يتبعه كل شخص في أي مجال ينتشر فيه النسخ المدفوعة والمقرصنة.

لم أجد مصدرا لما قلته من قبل، قرأت المعلومة في مكان ما لكن لم أتعب نفسي في البحث عن مصدرها -لا أعرف السبب- لذلك أعتذر عن وضعها هكذا.

لا يوجد فوتوشوب مجاني يوجد فوتوششوب مقرصن .. يوجد فترة تجريبية ويوجد خصم للطلاب .. يمكنك أن تمتلك النسخة الكاملة مع الدعم والتحديثات بإشتراك شهري .. أما أن كنت مثلي تحتاج أن تستخدمه لاكن لا يمكنك أن تدفع بشكل شهري حمل ( النسخة المقرصنة ) كل الخصائص متاحة ماعدا الدعم و مميزات كريتف كلاود .. يمكنك تحميل النسخة المقرصنة من أي موقع تورنت .

(رجاءً لا أحد يهاجمني أنا فقط أستخدم النسخة المقرصنة حتى يفتح الله لي باباً يهب علي منه مالاً من كثرته أحتاج ثلاثة أسابيع لأنتهي من عده، بعدها سأشترك بالدفع الشهري .. وقد راسلت شركة أدوبي وقلت لهم هذا .. لكني لم أتلقى رداً وفي بلادي السكوت علامة الرضى ) .

تعلم على البرامج الحرة والمجانية واعتَدْ عليها لكي لا تندم مستقبلًا.

استعمل Gimp.

توجد نسخ قديمة -مضى عليها أكثر من عشر سنوات- من برامج أدوبي وفرتها نفس الشركة مع الرقم التسلسلي.

https://helpx.adobe.com/creative-suite/kb/cs2-product-downloads.html?promoid=19SCDRQK

عندما تنتهي الفترة التجريبية اعد التنصيب ادخل حساب جديد و مبروك عليك، على الاقل لن يسمى مجانيا هاته المرة فانت ستبذل جهدا في كل مرة تنشئ حسابا جديدا

-1

عجبا، يقولون استخدمه مقرصنا ويعلمون أن ذلك حرام