جميعنا كمطورين و اصحاب مواقع نريد الزوار ان تضغط على رابط بموقعنا ، ولكننا نخطئ أحيانا في استعمال الوسيلة الأكثر نجاعة ، حيث في غالب الاحيان نجد المصمم مغرى بوضع كلمة اضغط هنا ، وفي النهاية يقوم باضافتها دون اهتمامه بتجربة المستخدم و أن كلمة اضغط هنا ربما تؤدي دور عكسي وتنفره من الضغط الرابط.

فهاته الكلمة في نظري قد تشد الزائر بعيدا عن واجهة الموقع الى التفكير في الماوس ، جميع المستخدمين يعرفون كيف يضغطون على الماوس و الا كيف وصلوا الى موقعك ، لذا لا داعي لتذكيرهم بهاته العملية ، دعوتهم الى اضغط هنا ،تذهب بانتباههم الى انفسهم و الى فارة الحاسوب ، كما قد تجعلهم يحسون بالغباء عن طريق الاشارة الى انهم لا يعرفون ما هو الرابط أو انهم لا يعرفون كيف ينقرون على الماوس.

هناك مجموعة من الكلمات أو الافعال التي تناسب سياق النص والتي لا تشد بالزائر بعيدا عن واجهة الموقع ، كلمات ذات علاقة بالعملية التي سيقوم بها وعلى واجهة الموقع بدل التفكير في اي شيء اخر.

كلمة اضغط هنا كذلك لا توحي بما سيضغط الزائر عليه وتجعله يقرأ النص كاملا في حالة كان الكلمة في سياق .

مثال

لتحميل التطبيق الخارق للعادة الذي لن تستخدمه سوى مرة بعد تحمليه اضغط هنا

في هذا المثال اذا كانت كلمة اضغط هنا توحي بأكثر مما هي عليه فلن يكون على الزائر قرائة النص كاملا من أجل ان يقوم بالعملية ، مثلا يمك وضع تحميل التطبيق ومعه اسم التطبيق

مثال

لتحميل التطبيق الخارق للعادة الذي لن تستخدمه سوى مرة بعد تحمليه تطبيق SpaceTaker

في هاته الحالة سيعلم الزائر المحتوى الذي سوق يحصل عليه بعد الضغط على الرابط ، ولن يكون عليه ان ينشغل بقراءة النص كاملا.

في الاخير اريد أن اعرف الكلمات التي تستعملون في روابطكم ؟ ،هل تستهملون كلمات أو اسماء ، هل تستعملون كلمة اضغط هنا ، كيف تجعلون الزوار يضغطون على روابطكم دون ان يؤثر ذلك على تجربة الاستخدام ؟.