مرحباً جميعاً

أولا أبارك لفريق حسوب إطلاق موقعهم الجديد "صور" وأهنئهم على جهدهم الرائع في إخراج الموقع بهذا الشكل الجميل.

بحكم أني مصمم مختص في واجهة المستخدم وتجربة المستخدم ولدي حب كبير لتفقد المواقع وتفحصها، ارتأيت أن أخبركم بملاحظاتي البسطة حول بعض جوانب الموقع :)

1- عناون الصور ليست ظاهر تلقائياً

لعل الجميع قد لاحظ أنه لمشاهدة عنوان صورة ما عليك بتمرير مؤشر الفأرة عليها، هذا الأمر ليس سيئاً تماماً إلى أنه مزعج بعض الشيء، بحيث يجب عليك تمرير المؤشر على جميع الصور بغض النظر عن شكلها لمعرفة عنوانها فقط وهذا يستغرق وقت إضافي بلا فائدة تذكر.

المشكلة تتفاقم في نسخة الهواتف من الموقع، فالهواتف لا تملك مؤشر فأرة، لذا عليك بالضغط على الصورة، والدخول لموضوعها لمعرفة عنوانها.

الحل: هناك عدة حلول بسيطة، إظهار العنوان فوق الصورة، تحت الصورة، أو ربما على الجزء السفلي من الصورة مع تضليل بسيط لخلفيه النص ليكون أكثر وضوحاً.

2- خيارات العرض "خاشه غلط"

في الحقيقة لم أجد وصف مثالي غير هذا، على كل حال، كان من الممكن وضعها بطريقة أفضل وأكثر ترتيباً. إضافة إلى هذا حجم النص كبير جداً.

3- تناقض في بعض النواحي

أثناء دخولي إلى صفحة أحد الأعضاء تفاجئة بأن لديه 20 نقطة إيجابية، فقلت يبدو أنه نشيط جداً ليحصل على هذا بهذه السرعة :)، ولكن لحظة، ما هذا، ما هذا ال"-" بجوار نقاطه الـ 20، فكرة قليلاً وقلت لعلها خطئ بسيط في الموقع. أو لحظه، هل هي تسليب، وبدأت في تفقد منشوراته وإذا هي فعلاً مسلبة من كل حدب وصوب. السؤال هنا، لماذا يظهر لون نقاط السمعة بالأخضر إذا كانت سالبه؟ أليس هذا تناقضاً -_-

4- تقييم التعليقات أيضاً "خاش غلط"

عذراً فلم أجد وصف مناسب :)، المهم، التقييم هو الآخر لم يتم وضعه بطريقه حكيمة، ويبدو لي كما لو أن المصمم وصل إلى مرحة لم يدري ماذا يفعل فيها، فاختار أن يرمي به جوار التعليق :). كما أن حجمه غير مدروس ويشكل بعض الإزعاج اثناء استخدام نسخه الهواتف لصغر حجمه.

5- نمط الأيقونات

دائماً ما أختار نمط أيقونات حديث ومختلف أثناء أي عمل جديد أقوم به، لكن ما لاحظته في موقع "صور" استخدامه لنمط أيقونات شائع جداً تجده في كل موقع مما يجعل استخدامه خيار غير موفق، هويه الموقع -من هذه الناحية- تبدو ضائعة بين مئات المواقع وهو ما لا أحبذه. كما أنه غير جميل :) -وجهة نظر بسيطة-

هذا كل شيء، في حال وجدت بعض الملاحظات الإضافيه سأدرجها هنا، تحياتي لكم

@khelll @aalagha