أنا مبتدأ في التصميم هل توجد نصائح تجعلني في طريقي للاحتراف ؟؟


التعليقات

التطبيق و كن محباً لما تفعله :)

ليس الأمر برمجيًا جدًا حتى يطبقه :)، ربما يحتاج إلى تطبيق بعض الأمور لتعلم تقنيات التصميم في الفوتوشوب وغيره لكن بعدها الأمر يعتمد على الاحترافية وهو أمر لا يحتاج إلى الكثير من التطبيق بقدر ما يحتاج إلى فهم لما هو احترافي وما هو ليس كذلك..

هههـ لقد إنغمس عقلي داخل البرمجة وتصميم الويب إذ أن عقلي أصبح يقرن كل شيئ بهذا المجال لاحول ولاقوة إلا باالله :) .

لكن الجزء الثاني صحيح أليس كذلك يا @ZaidEd

شكرا لكم انا الان استخدم برنامجا على هاتفي اسمه pics art في التعلم واخترة الهاتف وسيلة للتعلم لأني أقضي معضم وقتي عليه

ساعة إلهام أسبوعيًا وخلال بضعة أشهر تصبح أنت من يعطي النصائح، كلما زدت استلهامك زادت احترافيتك.

أنا الأن أحاول تصمميم أغلفت فيس بوك بسيطة وهذا الغلاف من تصمميمي وصورة شخصية بسيطة ايضا

الغلاف

قال لي احد أصدقائي ابدأ في الأشياء البسيطة و بعدها ابدأ خطوة بخطوة وستصبح محترف ونصيحة اخرى قالها لي اهتم اولا بتناسق الالوان

تطبيقات الهاتف لا تناسب التصميم، اعمل عبر الحاسب فقط، أيضًا، حاول تجربة كل شيء في البرنامج الذي تختاره رفيقًا للدرب ثم بعد ذلك تبدأ باختصاص وتطور نفسك فيه، تمامًا كما قال لك صديقك ابدأ بتناسق الألوان وتعلم نظرياته، راجع قنواتًا مثل: BlueLightiningTv وSpoongraphics لتعلم بعض تقنيات الفوتوشوب.

نعم لاكن مستخدمي هذا التطبيق ال 100 مليون يفضلونه عن اي برامج اخرى و الذي أعجبني في هذا التطبيق أنه يحتوي على شبكة إجتماعية خاصة به كي ينشر المستخدمون فيه ابداعاتهم و تصاميمهم وابحث انت ايضا عن هذا التطبيق انه باسم pics art

أعرف التطبيق صديقي لكن هذا لا يعد تصميمًا، هذا التطبيق مجرد تحسين لصور الهاتف ولا يستطيع فعل أمر أبعد من ذلك، إذا أردت أن تصبح مصمم مواقع أو شعارات أو ما شابه فيستحيل عليك تصميمها من هناك، الأمر مثل أن تعلّم الطفل على السباحة في كأس ماء صغير، هل تريد أن تصبح مصمم جرافيك أم معدّل صور؟ علمًا أن هنالك تفرعًا في تصميم الجرافيك لهذا الأمر وهو تفرع الـRetouching.

صديقي أنا أريد أن أتخصص في المجالان تصميم الجرافيك وتعديل الصور لاكن بدأت بتعلم تعديل الصور لكي أدخل قليلا في المجال و أكون قد فهمت أغلب قواعد الفوتوشوب وبعدها أنتقل الى تصميم الجرافيك .

هل عملت أو تعمل حاليًا عبر الفوتوشوب أم كل أعمالك تمت عبر الهاتف؟

نعم عملت قليلا على فوتوشوب 6 على الحاسوب وباقي الاعمال تمت عبر الهاتف

إذا أردت أن تصبح مصممًا بالفعل فاترك الهاتف جانبًا، لن تستفيد منه بشيء.

شكرا لنصيحتك


التصميم وقابليّة الاستخدام

مجتمع متخصّص بطرح النقاشات والروابط المفيدة المُتعلِّقة بالتصميم.

40.1 ألف متابع