كثيرا ما يطلب الزبائن تصميم Landing Page وهي بالمعنى المختصر الصفحة الرئيسية التي نراها مجرد فتحنا للتطبيق أو للموقع وتكلفة تصميمها تتراوح ما بين 50-250 $ اعتمادا على المكونات والخبرة وطلبات الزبون وغيره من الاعتبارات . 

ولكن عند تصميم هذه الصفحة هنالك عدة أمور يجب علينا مراعاتها أهمها :

1. النصوص :

علينا عند اختيار الخط المناسب لنوعية التطبيق وتجنب الكتابة بخط صغير يصعب قراءته ويجب علينا أيضا تجنب الإكثار من النصوص الملونة، أيضا تجنب التسطير لغير الروابط ويجب علينا التمييز بين حجم الفقرة والعنوان الرئيسي والأزرار .

2. الصور :

كثيرا ما نقع في مشكلة استخدام صور مناسبة، فأنا كمصممة لدي حساب على متجر انفاتو وأقوم بشراء بكجات صور مناسبة للتطبيق الذي أقوم عليه وهذا يجنبني الوقوع في حقوق الملكية وأتجنب بذلك رداءة جودة الصور أو الحجوم الكبيرة او الصغيرة وغيرها من مشاكل الصور .

3. التصميم الخاطئ :

وهو يرجع لمهارة المصمم .. فالمصمم المحترف يعرف كيف يبرز جماليات التطبيق أو الموقع بحيث يجذب عين المستخدم للأهم فالمهم في الموقع وكمصممة أتجنب التصميمات الغير منظمة والعشوائية أو المبهمة واعتمد أسلوب البساطة في التصميم .

4. محرك بحث داخل الصفحة :

من المهم جدا وضع محرك بحث داخل الموقع وهذا يسهل الوصول لكل ما يريده الزبون داخل الموقع أو التطبيق ويجذب الزبون بشكل تلقائي .

5. الروابط :

علينا أن نتجنب وضع الروابط المعطلة أو الملونة بلون المحتوى أو بدون عنوان أو صعبة القراءة .. فرابط التحميل عليك إبرازه لأنه هدف للمستخدم يبحث عنه .. يجب تغير لون الرابط ووضع خط أسفل كلمة التحميل 

6. اجعل الجزء التالي من التطبيق يجيب عن أسئلة المستخدم :

ببساطة اجعل المستخدم حين يفتح صفحة لموقع ما يتدرج بتقسيمة الصفحة فتجد القسم التالي يلبي طلب المستخدم ويحتوى على ما يجيب عن تساؤلاته .

7. تخلص من كل الزوائد :

فكل شيء ليس لوجوده ضرورة في الصفحة( بنر اعلاني - بنرات جمالية فقط ) لا تجعله يظهر حتى يركز المستخدم على الهدف الرئيسي من الموقع أو التطبيق .

إن أخذت هذه السبع نصائح بعين الاعتبار أعتقد أنك ستحصل على Landindg page رائعة وتخدم المستخدمين .. 

هل برأيك هنالك اعتبارات اخرى مهمة لم أذكرها ؟