كلنا نعرف أن مصطلح موشن جرافيك Motion Graphic انتشر في الأوساط الإعلامية والتسويقية وفي مجتمع المصممين ومجتمع الأعمال حتى أصبح أداة رئيسية في الإعلام والترويج، وهو عبارة عن رسوم متحركة يضاف إليها مؤثرات صوتية بحيث تجذب الانتباه وتزيد من عدد المتابعين..

لكن، كيف للموشن جرافيك أن تزيد من عدد متابعين؟

الفكرة هنا أنك قبل أن تبدأ بالقراءة شيء ما لفت انتباهك وجذبك لتعرف ماهية هذا الموضوع غير العنوان ألا وهي الصورة فما بالك لو كانت فيديو أو رسوم متحركة؟

نحن بطبعنا دائما ننجذب نحو الصور الجمالية ونميل للإحساس بها ومحاولة فهمها وحبذا لو اجتمع بها جمال الألوان وتناسقها.. ربما وأتكلم عن نفسي أيضًا أننا نقضي بعض الدقائق بالنظر اليها.. أتعرف ما هي الخطوة التي تتبع الرؤية؟

بالطبع الدخول إلى صفحة الناشر والاطلاع على المعلومات باختصار تبدأ رحلة البحث والفضول..

وعندما نجد أن بروفايل هذا الشخص جميل ويستخدم خاصية الموشن جرافيك (سواء صور أو تصميم فيديو أو رسوم متحركة) في منشوراته بلا أي تردد سنضع follow، لأنه ببساطة حفز عندنا الحس البصري.

أيضًا ملاحظة مهمة هي أن الموشن جرافيك يعمل على إحياء المحتوى القديم وهذا أيضًا يساعد على زيادة عدد المتابعين (مثلًا فئة الكبار)

لانه أنت عندما تقوم باستعراض معلومات أو مواضيع عفا عليها الزمن ببعض الرسومات أو الفيديوهات واضافة موسيقى وتعليق صوتي بشكل جذاب وممتع بالتأكيد سيترتب عليه احياء لهذه المعلومات وزيادة في عدد المتابعين.

باعتقادك هل حقًا يمكن للموشن جرافك بأن يزيد من نسبة مشاهداتك ومتابعينك؟ وما رأيك في ذلك؟

بالنسبة لك هل تحب أن يكون المحتوى الذي ترغب في الاطلاع عليه مليء بالصور والرسومات بحيث يسهل عليك الفهم أم تميل الى الكتابات النصية الجامدة؟