منذ مدة يسيرة، قام الصديق @يونس بن عمارة‍ بتجميع 100 رد قام بهم على مر السنوات الماضية هنا في مجتمع حسوب، في كتاب جيد المحتوى والتصميم تحت عنوان "أفيد 100 تعليق".. لم أقرأ كافة المواضيع، رغم ثقتي أنني قرأت 40% على الأقل من محتوى الكتاب، لكن إستوقفني جزء من رد معين له على سؤال "لماذا يجب أن نؤمن بالنبي محمد كرسول من عند الله؟" في الحقيقة، أردت أكثر من مرة أن أسجل إحتجاجي، واثقا من تفهم الأخ العزيز يونس، لكن ما كان يوقفني كل مرة هو عدم ثقتي في تفهم باقي الأخوة الإعضاء، لكن وﻷن الأمر يعاودني كثيرا، قلت ﻷبد أن أجعله يتوقف ولا يعاودني وذلك بالقيام به!

جاء في رد الأخ يونس، ما في الصورة التالية، وهو ما أريد أن أسجل إعتراضي عليه:

الإعتراض:

ما معنى نسخة الملك جيمس المعتمدة والمحترمة للإنجيل؟ أين هي؟ هل هي مختلفة عن النسخة التي بين أيدينا اﻵن؟ وما هي أوجه الإختلافات؟ وإن كان هناك شيئا هكذا فعلا، فأين ذكر فيه النبي محمد ، ومكة وعدد الرجال الذين فتح بهم مكة؟

ماذا سيكون شعورك أخي المسلم عندما أقول "النسخة المحترمة غير المحرفة من القرآن، وأنه ذكر بها أن المسيح هو ابن الله، وأيضا الله، وأنه صلب ولم يشبه لهم، وأن مسلمه الذي يدعى يهوذا لم يصلب بدلا منه؟"

أنا لا أتحدى أحد، لكني أفكر فقط بصوت عال، وإن أتى أحد فعلا بإجابة شافية كافية لأسئلتي هذه، أعدكم جميعا بأنني سأدرس الإسلام أكثر لمدة سنة، وفي آخرها، طالما أن ما ذكره السيد يونس أعلاه حقيقي، سأتلو الشهادتين في الغالب..

أعرف أن أحد القراء الأعزاء قد يقول: ليس الإسلام بحاجة لك، لن تزيده ولن تنقصه؟ لكن ما أريده فعلا هو دليل لما ذكرته أخي يونس أعلاه. ليس تحديا كما ذكرت، لكن مراجعة لك، وتقبل مني هذه المراجعة بصدر رحب من فضلك.

وكل عام أخي يونس وأنت بخير، وجميعكم أيضا بخير.