المفارقة في إعتبار المنزل من 'الخصوم' , أو من' الأصول' ( الإستثمار الأعظم ) !

10

أوافقك الرأي تمامًا، وأنا ضد شراء منزل (أفنى والدي عمره في شراء منزل أحلامنا وهو ما يحصل لأغلب الآباء). مشكلتنا كانت هو أن والدي أخذ من أصوله التجارية التي كان يستثمرها وجمّدها في المنزل. كنت أفكر دومًا قبل تغيير منزلنا إلى الأفضل وشراء منزل يكّلف أضعاف المنزل الذي باعه ولدي (بسبب صغره) أنه لو تاجر فيه أو استثمره لكان خيرًا له ولحقق له دخلًا شهريًّا يكفي لكراء أو ارتهان أفضل من المنزل الذي اشتراه وبأفضل المناطق.

المشكلة يا صديقي كما صاغها روبرت هي فقر العقول، إذ قال: «الفقر هو فقر العقول» ولا تعتب على فقير العقل فأصعب التغيير هو تغيير العقل ووجهة النظر.

كان كتاب الأب الغني والأب الفقير من أفضل وأجمل ما قرأت، فأرجو أن تنصحني بكتب تشبهه (غير أغنى رجل في بابل ولن أكون عبدًا للراتب).

بارك الله فيك

بخصوص الكتب سأرشح لك كتب الذكاء المالي لأننها أغلب ما أقراء

لديك النموذج الرباعي للتدفقات النقدية لروبرت كيوساكي تستطيع إعتباره كجزء ثاني من كتاب الأب الغني و الأب الفقير ولكن الأمر هنا أنا حواره فقط مع أباه الغني

أظف كتاب أسرار عقل المليونير لتي هارف إيكر تستطيع إعتباره كتاب فلسفة مالية , من أقواله " إن المال نتتيجة , والثراء نتيجة , والصحة نتيجة و المرض نتيجة , ووزنك هو الأخر نتيجة , نحن نعيش في عالم من الأسباب و النتائج "

أما هذا الكتاب فعلى الإستثمار مؤلفه روبرت كيوساكي " دليل الإستثمار للأب الغني " كتاب دسم و يحتاج جهد ووقت لم أبدأ فيه ولكنه على القائمة

أنا أشجعك على كتابة مراجعات ونصائح بما أنك متخصص بقراءة كتب الذكاء المالي. شكرًا جزيلًا لك على القائمة فقد أضفتها إلى قائمتي :)

العفو أخي + عندما أصل إلى مستوى معين سأباشر في كتابة المراجعات

أما النصائح تحتاج إلى الخبرة العملية لا أريد أن أنصح بشيئ لم أختبره | إلا في بعض الأمور كهذا الموضوع مثلا

عندما أصل إلى مستوى معين

لا تنتظر لأنك بالكتابة والعمل ستصل إلى ذلك المستوى وما هو أعلى منه.

بارك الله فيك ✌

إذن يجب أن أبدأ من الأن .


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.9 ألف متابع