هل نستطيع الحصول على جميع الاجوبة ام اننا نطلب الكثير؟ مالذي يجعلك / يبقيك مسلما؟

12

التعليق السابق

طلبتُ منكِ مثالًا على هذا التهديد الخارجيّ، أعطِني فتحًا إسلاميًّا صحيحًا تمّ بالاعتداء المُجحِف وليس لاعتداءٍ على الإسلام قبلَه.

نعم، لم يفتحوا بلدًا دون سببٍ إسلاميٍّ صحيح. من هذه الأسباب أن يكون هذا البلدُ قد اعتدى على الإسلام، أو عذّبَ أهلهُ في مكانِه، أو يتجهّزُ للاعتداءِ على الإسلام، أو يمنعُ وصولَ الإسلام (ليس مثلًا بأن يُناقِشَهُ بالعلمِ والمنطِق بل يمنع أهل البلدِ من أن يُسلِموا لو أرادوا) وغيرَ ذلِك. قولُ عقبة بن نافع لا يُنافي هذا فالمقصدُ هو الدعوة إلى الله بالموعِظةِ الحسنة فيدعوا إلى دين الله وإن مُنِعَ الناسُ من الإسلام أو ما شابه من بقيّة هذه الأسباب المذكورة سابِقًا خُيِّروا بين دخول الإسلام أو البقاء على دينهم مع دفع جزيةٍ أو الحرب، قال تعالى:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ [البقرة:208]

-6

هذا بخلاف الجزية التى يدندنون حولها - صدق أو لا تصدق -لا تزد عن ((((( 1$ ))))) كل عام .

يدفعها صاحب الملة أو النهج المخالف للإسلام كحد أدنى للفقراء من أهل ملته ونهجه المخالف للإسلام . ربما لزرع

بذور الإنسانية لدي أولىئك الذين لا يريدون الإسلام ولا منهجه مما يسبب إمكانية تفهم الإسلام فيما بعد .

بخلاف أن النظام الماسونى - أو سمه العلمانى أو النظام السائد فى كل دول العالم اليوم - أو سمه ما شئت - هذا النظام السائد يفرض على الناس أشكال متعددة لسلب أموال الناس بدون وجه حق . مثال: الضرائب المركبة . الفوائد الغير سببية . ..الخ


ثقافة

مجتمع لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية، والاجتماعية بموضوعية وعقلانية. ناقش وتبادل المعرفة والأفكار حول الأدب، الفنون، الموسيقى، والعادات.

98.7 ألف متابع