ماذا ستفعل تجاه ابنك اذا امسكت به يشاهد الافلام الاباحيه ؟

31

يمكن أن يكون ابنك، صديقك، أخوك وحتى نفسك.

إن حدث ذلك فأمامك الكثير من الحلول قبل أن تلجأ للتعنيف والصراخ أو الضرب. كونك أب فأنت المسؤول عن كل ما هو موجود في المنزل بما في ذلك الأجهزة التي تستعمل للإتصال بالشبكة، من هذا المنطلق يمكنك تعزيز الرقابة المنزلية في هذه الإجهزة مثلا في التلفاز قم بفرز قنوات محددة تعرف أنها لم ولن تنشر أي محتوى يخدش بالحياء وضعها في قائمة لعائلتك ثم قم بتشفير القوائمة الأخرى. بالنسبة للإنترنت يمكنك الإستفسار عند مزود الخدمة الخاص بك عن الرقابة الأبوية أو control parental وإن كانت متوفر لديهم قم بشرائها وبذلك يمكنك حماية أسرتك من كل ما يضر. إن لم يكن مزودك يوفر مثل هذه الخدمات، فيمكنك استعمال البدائل المتوفرة على الشبكة ومنها :

  • OpenDNS : يمكنك من التحكم في المحتوى الذي يزوره كل من في شبكتك عن طريق خوادم dns الخاصة بهم ويمكنك أيضا من حضر مواقع، فئات و السماح بمواقع أخرى. يمكنك زيارته من هنا
  • norton connectsafe : مثل opendns تماما ولكن لا يوفر مشاهدة الإحصائيات ولكنه يمنع أغلب المواقع غير المرغوب فيها :
  • Norton Safety : مثل connectsafe مع توفير إحصائيات وتحكم كلي في المواقع المحجوبة والتوقيت وكثير من الأشياء مع عيب وحيد وهو وجوب تثبيت برنامج عميل في كل الأجهزة المراد مراقبتها، يمكنك الإطلاع عليه من هنا :
  • Securly : موقع يجمع كل الخصائص الموجودة في من ذكر آنفا ولكن يجب عليك تفعيل الحساب باستخدام بطاقة دفع لتؤكد أنك آدمي :

(لم أجربه جيدا)

هناك مواقع أخرى مثل

،

،

وغيرها الكثير.

يمكنك أيضا وضع كلمات مفتاحية في الراوتر (مسير) لمنع كل المواقع التي تحتوي تلك الكلمات في عناوينها. أو تلجأ للطرق التقليدية وهي وضع الأجهزة المكتبية مثلا في أماكن مكشوفة لكي لا يتمكن لأفراد الأسرة من فعل أي شيء من هذا القبيل.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.2 ألف متابع