في البداية اعتذر لنشر الموضوع هنا لأن فيه خصوصية تتعلق بموقع خمسات، لكني حاولت مراسلة السيد عبدالمهيمن الآغا عن طريق اتصل بنا قبل 24 ساعة ولم يصلني رد، وكذلك راسلته في تعليق هنا ولم يصلني رد أيضاً!!

اخي عبدالمهيمن قبل بضعة أيام رأيت موضوع لاحد الأعضاء ينتقد فيه ادارة موقع خمسات، ولاحظت بعد تدخلك وجود تغيرات جيدة مثل تواجد الإدارة بشكل أفضل وتوزيع مكافئات على اعضاء مميزين. وهذا ما دعاني لأن اصف ادارتك بالادارة الناجحة!!

لكن ما استغربته وفاجئني، أن الشخص الذي جاء ليحتمي بك من ظلم الإدارة تم حظره بعد تدخلك بيوم!! لا أدري ان كنت تعلم بذلك أو لا!!

واضح من الصور التي نشرتَها رداً على ذلك الشخص أن لديه مخالفات كثيرة!!

لكن لدي تساؤل بسيط: ذلك الشخص لديه مبلغ بسيط جداً بنظري ونظرك ربما، لكنه مبلغ كبير بنظر شاب أو طفل بعمر ذلك الشخص، مبلغ جمعه بجهده وتعبه.

نعم أساء هذا الشخص للادارة عدة مرات!!

نعم دخل هذا الشخص بعضويتين!!

لكن هل تساءلت إدارتك الكريمة لماذا أساء؟؟ ولماذا دخل بحسابين؟؟

أنا سأجيبكم:

قبل فترة بسيطة كانت تأتي مشاركات عدة لمجتمع خمسات بعضويات مستعارة يُقسم أصحابها أن حساباتهم قد تم حظرها وفيها 50$ أو أكثر لا أذكر تماماً وكانوا يتهمون خمسات بـ (سرقة) حسابهم - على حد قولهم- .

هذا سبّبَ خوف لدى الكثير من أعضاء موقع خمسات على حساباتهم، حتى أن الخوف تسبب في تكرار كلمات الإساءة الصادرة عن ذلك الشخص!! وأنا كنت ألاحظ ذلك في تعليقاته (كان يقول انا صرت اخاف أن يتم حظر حسابي) أو نحو ذلك. والخوف من الحظر يؤدي للإساءة أحياناً.

أما دخول هذا الشخص بعضويتين فهو بسبب حظر عضويته عندما كان يناقش في الموضوع الذي تم نشره فدخل ليكمل الموضوع ويرد على من يتهموه (وهذا واضح في الصور التي قمتَ انت بنشرها رداً على موضوعه)، أي أنه لم يدخل بالعضوية الثانية بهدف تحقيق أرباح إضافية!!

بعد هذا كله أتساءل: كيف لموقع أن يأخذ أموال لشخص جمعها بجهده ودون أي شبهة احتيال؟!!

ولك أن تدخل لحسابه مرة أخرى لترى ما رأي المشترين في هذا البائع وما نسبة التقييم!! لتتأكد أنه بائع متميز وصادق وتقييمه 100%.

أتاك ذلك الشخص يشتكي لك ظلم الادارة في تكرار الحظر من المشاركة في المجتمع فتم حظر حسابه الذي فيه 9 خدمات مباعة كما علمت (أي 36$) والتي هي حصيلة جهده.

وكذلك أتساءل: هل تبرر الإساءة للموقع أخذ مال الشخص؟؟!! يعني لو أسأتُ لكَ مثلاً (لا قدر الله) هل يحق لك أن تأخذ مالي؟؟!!

وأتساءل أيضاً: (إلى من تشتكي حبة القمح والقاضي دجاجة؟؟!!)

واخيراً أقول لذلك الشخص صاحب الحساب المحظور ولكل شخص تم حظر حساب:ه (إن ضاعت أموالك في خمسات فلن تضيع أموالك عند الله عز وجل!!)