ايهما تفضل ويندوز ام لينكس ولماذا ؟


التعليق السابق
13

الاثنين، الجانب الأخلاقي فأنا نشأت في بيئة تُعلي من الأخلاقيات على ما عداها. و الجانب العملي فكثير من البرمجيات التي أستخدمها أعدل عليها حسب احتياجاتي بإصلاح المشاكل أو إضافة الخصائص، و أراسل المطورين بها غالبًا أو أحتفظ بها لنفسي أحيانًا أخرى إما لأنها غير مكتملة أو تغير البرامج بصورة لا تناسب غيري.

-4

ردك بالضبط يثبت ما أقوله,

ما هو الجانب الاخلاقى فى البرامج المفتوحة المصدر؟ يا ريت تشرحلى! مع العلم ان كل رموز البرامج مفتوحة (لينوس, ستولمان) شيوعيين و ملحدين و معظمهم شواذ, انا عارف انو كل الاجانب أخلاقهم سيئة لكن هؤلاء أسوأ من السىء!!

يمكنك أيضا ان تراسل مايكروسوفت و اوراكل لاضافة خصائص او عن الاخطاء التى وجدتها فى البرامج التى اشتريتها, مع العلم انه نادرا ما تجد مشاكل كبيرة أو خصائص منقوصة فى البرامج التجارية.

14

كتم العلم، في الحديث «من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة». أما عن الأمور الشخصية لما تسميهم برموز البرامج المفتوحة فلا تخصني و لا تهمني، و كما قيل ”يعرف الرجال بالحق و لا يعرف الحق بالرجال“.

أما عن مراسلة تلك الشركات الاحتكارية، فأنا أفضل ألا أظل عالة على شركات تحتكر التقنية و تتحكم فيها و فينا، ناهيك عن أن هذه الشركات نادرًا ما تستجيب لمستخدميها و يبدو لي أنك لم تجرب مراسلة أي من هذه الشركات يومًا.

لا يعتبر برنامج ما علما وانما منتوج وهو ثمرة علم ومجهود وليس علما في حد ذاته ولمن صنعه ألحق في أن يغلق مصدره أو أن يفتحه أو أن يرميه أو أن يفعل به ما يشاء وليس لذلك أي علاقة مع الحديث الذي ادرجته.

13

ما هو الجانب الاخلاقى فى البرامج المفتوحة المصدر؟

زكاة العلم تعليمه...

ان كنت ممن لايجدها علوم فهذا شأن ... وان كنت ممن يخافوون على أرزاقهم بما في ذلك من تغيير ... فهذا شأن آخر

العلوم هى لغات البرمجة و أساليب البرمجة و كيفية عمل الحاسوب و هذا متاح لكل من يريد.

اما نظام التشغيل فهو منتج تجارى مثله مثل السيارة و الطائرة.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97 ألف متابع