المريض عاجز و الطفل عاجز .. هل هؤلاء يباع لهم ؟ من أين سيأتيك الطفل أو المريض بالمال ؟ و لماذا في كثير من الشعوب الظالمة في مستشفياتهم عندما يأتيهم مريض عاجز عن الدفع يتركونه بلا علاج لأنه لا يمتلك ثمن العلاج ؟ و كثيرون يموتون بعد ذلك رغم أن الأطباء قادرون على إنقاذهم و علاجهم بالمجان دون أن يضرهم ذلك أو يسبب لهم أي خسارة فادحة .. ما السبب وراء هذا الفساد الأخلاقي في قطاع الطب ؟
هل أنت مِمَّن يبيعون الماء و الدواء و الغذاء للمرضى و الأطفال ؟
أرى أن في الأمر بعض المزايدة صراحة فلماذا لا يوزع أصحاب المحلات طعامهم على الفقراء ولماذا لا يقدم أصحاب الخدمات خدماتهم بالمجان للمحتاجين فليس من العدل أن يتحمل الأطباء وحدهم تكلفة علاج الفقراء وكأنهم ليسوا بشرا بحاجة للمال لكي يعيشوا خاصة وأن وقتهم وجهدهم محدودان وإذا أردت حلا عمليا لهذه المشكلة فهو أن يقوم المجتمع ككل بتخصيص أموال والتبرع لعلاج الفقراء المعدمين بحيث يتشارك الجميع في هذا العبء ولا يقتصر على فئة واحدة دون غيرها
أنا لم أقل عليهم أن يعطوا بالمجان بشكل دائم .. أنا قصدي واضح جدا و محدد و مخصوص لفئة معينة و هم الفقراء جدا الذين يعيشون حالة حرجة من المرض و لم يستطيعوا تحصيل ثمن العلاج .. فلا أعتقد أن علاجهم بالمجان و إنقاذ حياتهم لمرة واحدة في حياتهم سيسبب خسارة فادحة للطب و للمشفى
هناك مصاريف من علاج وعناية وخلافه وهناك الاف من الحالات الحرجة يجب ان يكون هناك نظاما لو كل شئ بالمجان من سيصرف على دلك كلامك لا يمكن ان ينطبق على ارض الواقع
التعليقات