لمن لا يعلم قيمة الأفكار الجديدة و المبتكرة هي مصدر رزق عظيم إذا ما تم تجسيدها واقعيا .. فالفايسبوك و مواقع التواصل مثلا قبل أن تتجسد و يجني أصحابها منها ملايين الدولارات كانت مجرد أفكار و ربما كتابات و رموز في الدفاتر .. لذلك أنت أيها القارئ المفكر يمكنك أن تفكر في اختراع فكرة جديدة نافعة و تبيع ملكيتها بآلاف و ربما ملايين الدولارات و لكن ربما تقول لي أنا لا أستطيع تجسيدها .. و صدقني إن قلت لك بأن التجسيد الواقعي مجرد تحصيل حاصل لأن الفكرة التي تتبلور في ذهنك لها قيمة سعرية مرتفعة جدا .. و لكن لا أحد يخبرك بهذا .. لأنه بإمكان أي شخص ذكي قادر على الإنجاز أن يسرق فكرتك و ينفذها قبلك و يربح منها الملايين .. لذلك إذا كنت تمتلك فكرة عبقرية لا تكشفها لأي شخص و لا تنجزها قبل توثيق ملكيتها بإسمك و إيجاد فريق منجز .. و تبقى أنت المالك الأساسي للفكرة و يحق لك نسبة كبيرة من الأرباح منها حتى لو لم تشارك في التجسيد .. فالأهم أنك أنت من صممت الفكرة و الخطة و انت المبتكر الأول .. و لذلك كن السباق لأن هناك منافسين لك في الإبتكار و الإختراع أيضا .. فالسرعة و السبق و تجنب المماطلة و التأجيل يعطوك فرص قوية
ما لم يخبروك به لماذا تعطي أفكارك الثمينة مجانا ؟
أتفق معك وفي نفس الوقت أختلف لأن ليس الجميع قادرين على صياغة فكرة قابلة للتنفيذ والفكرة بدون خطة واضحة ليس لها ثمن حقيقي ولن يشتري منك أي شخص مجرد فكرة إلا إذا أثبت أن فكرتك قابلة للتنفيذ أو قمت بتنفيذها أنت بنفسك
هناك أشخاص قادرون بالفعل على صياغة أفكار قابلة للتنفيذ و يقومون بتبسيطها بشكل كامل خطوة بخطوة .. و هناك أشخاص آخرون قادرون على ملاحظة الأفكار القابلة للتنفيذ و مستعدون لشراء ملكيتها لأنهم يعرفون أنهم سيجنون منها أرباحا كثيرة بعد أن يقوموا بإنجازها .. و الذين يبيعون و يتنازلون عن الملكية الفكرية و براءة الإختراع هم الذين لا يمتلكون قدرة على الإنجاز .. لذلك يختارون بيعها
بالضبط لذلك يجب التوضيح أن الفكرة العابرة ولو كانت عبقرية تظل مجرد بذرة للأفكار التي يمكن بيعها إذا كنت لا تستطيع تنفيذها لقرش أو حوت من حيتان السوق وأيضا تنفيذ نموذج أولي بسيط سيساعدك أكثر بكثير في إقناعهم وبيع فكرتك
التعليقات