السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بحكم عملي كمبرمج تطبيقات ويب وخصوصاً في PHP ، ليست لدي الخبرة الكافية في أختيار الخادم المناسب ، لذا لجأت بعد الله إلى أحبائي وأخواني في هذا الموقع الجميل ، أسبوعين من البحث بين منتجات HP ، DELL ، LENOVO ، ولم أجزم لإختيار السيرفر المناسب لعملي.

طبيعة البرنامج الذي سيعمل على السيرفر لن يحتاج لإمكانات عالية وقوية ، كل ما يحتاجه هو الثبات والعمل المتواصل طوال العام ، وكذلك قلة المشاكل في الصيانة .. إلخ ، البرنامج يعمل في مؤسسات أو محلات صغيرة بحيث لا تتجاوز عدد الأجهزة التي تتعامل معه بالكثير 10 أجهزة وفي أغلب الأحيان من 2-3 أجهزة ، البرنامج عبارة عن قواعد بيانات ونماذج بيحث يدخل المستخدمين بيانات كسجلات المواعيد / الحسابات المالية / العملاء ، وفي الغالب لن يكون عدد البيانات المدخلة ضخم أو كبير.

سأقوم بتنصيب Ubuntu Server ، وقواعد بيانات Mysql Server و كذلك خادم الويب Apache ، طبعاً اللغة التي أتعامل معها PHP ، البرنامج يعمل بشكل مناسب جداً في الأجهزة المكتبية والشخصية ، لكن الإشكالية في عمل البرنامج على المدى البعيد (5 سنوات كحد أدنى ) .

بحثت ووجدت عدة سيرفرات لكني أبحث عن سعر منخفض وإمكانات مناسبة ، المشكلة تكمن في اختيار السيرفر المناسب وجدت عدة معالجات مثلاً Intel Celeron ، Intel Pentium ، ولكن لا أعلم هل ستكون مناسبة مع تطبيقات الويب ، لأني جربت البرنامج على أجهزة تحمل i5 Intel ، ولا أعمل ما هي الفروقات بين المعالجات ، المعلومة التي لدي هي أن Intel i5 أفضل بكثير من البانتيوم والسيرليون.

هذه بعض السيرفرات ، أترقب آرائكم واقتراحاتكم:

http://store.hp.com/UKStore/Merch/Product.aspx?id=712317-421&opt=&sel=BSRV

http://shop.lenovo.com/us/en/servers/thinkserver/towers/ts140/