لحظة من فضلك


مشكور على ذلك التنبيه، بالفعل زماننا لم تعد الثاقفة فيه تقتصر على القراءة والكتابة ببراعة، بل كل المهن آن لها أن تستمتع لجرس الإنذار الذي تضربه التكنولوجيا يومًا بعد يوم .. فما من مهنة إلا زاحمتها الرقمنة، الوظائف الكتابية، الفن وأهله مثل المصورين والمصممين، الصحافة، الهندسة، وكل ما يخطر ببالك أصبحت الرقمنة تنافس أهله

أما حتى في الاستخدامات العادية فعدم معرفتك بأبجديات البرمجة وأبجديات الحماية الشخصية فستكون فريسة للابتزاز الرقمي وقد تُسرق أموالك فلا تجد طريقة لاسترجاعها، العيش بلغة العصر ضروري، فعصرنا لا يرحم ليس فقط في الجوانب المهنية والتعلميمة فقط، بل حتى في الجوانب الحياتية المختلفة.. ولكن كيف سنحمي أجدادنا وأباءنا من الابتزاز والاخترق في وجهة نظرك كيف ندخلهم ذلك العالم بشكل مُبسط؟

رائع جدا، أحسنت

ولكن كيف سنحمي أجدادنا وأباءنا من الابتزاز والاخترق في وجهة نظرك كيف ندخلهم ذلك العالم بشكل مُبسط؟

هم غالبا بعدين عن التعمق التكنولوجي الذي يعيشة الأجيال الشابة اليوم، ومع ذلك يمكننا كأبناء من توجية تنبيهات بلطف لهم لايجادة الاستخدام وتجنب العشوائيات الرقمية في حال استخدامهم للتقنيات والأجهزة الرقمية علي سبيل المثال بالنسبة لهم في منصات التواصل الإجتماعي وأجهزة الإسمارت فون، لانه في الغالب تلك ستكون أغلب إحتكاكاتهم به علي عكس استخدامات الأجيال الشابة.

خالص تحياتي

@youns156


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.2 ألف متابع