هل "داعش" مجرد خدعة امريكية لضرب البلاد العربية ؟

14

20

أمريكا لا تحتاج حجج لضرب البلاد العربية تذكر ضربت مصنع في السودان ثم قالت كانوا يصنعون أسلحة كيميائية ثم تبين أنه مصنع أدوية ولم يضربوا سوريا وفيها أسلحة كيميائية.

قالوا صدام مرتبط بالقاعدة (ويدعم الإسلام "المتطرف" والكل يعلم أنه بعثي لكن بشرته السمراء وشارباه تكفي لإقناع المتلقي الأمريكي بانه مسلم متطرف) ويصنع أسلحة دمار شامل (ثم تبين أنه لا يوجد أسلحة حتى بعد تفتيش غرف نومه) ولاحقا تم تغذية الإعلام بالكراهية لشخصه. لس مهما أن العراق محتل ليس مهما قتل الأمريكان للملايين من أطفال العراق والمهم أننا تخلصنا من هذا الشخص الدكتاتور الطاغية "البغيض" وبضع ملايين ليست شيء في مقابل هذا الإنجاز العظيم.

في المقابل لم تضرب المنشآت الإيرانية (حتى قبل تسلمها منظومة الدفاعات جوية والمنطق يقول أن ضرب إيران الذي تلوح به أمريكا إن كان مطروح وليس مجرد تهويش إعلامي سيحدث قبل تسلم إيران منظومة الدفاع الجوي من روسيا حتى لو لم تكن متأكدة لأن عادتها أن تضرب ثم تعتذر لا أن لا تضرب ثم تندم) ولا يوجد أي شيعي أو إيراني في غوانتمامو.

من جهة أخرى المعتقلون في غوانتمامو يوجد منهم صحفيون وعمال إغاثة واطباء (وهم بحسب المنظمات العالمية أبرياء تم تسليمهم للأمريكان من قبل صائدي الجوائز عشوائيا لا على التعيين) ومنهم مسلمون من دول نسبة المسلمين قليلة جدا جدا مثل ألمانيا ولا يوجد إيراني واحد.

النظام النصيري الطائفي في سوريا الذي يزعم الممانعة والمقاومة كان حليف إلى جانب مصر والأردن والمغرب في مشروع السجون الطائرة حيث يجلب الأشخاص الذي تريد أمريكا تعذيبهم لتنتزع منهم الاعترافات خارج سلطة القضاء الأمريكي.

نظام الملالي في إيران وأيام الخميني كان قد عقد صفقة سلاح مقابل المخدرات تسلم السلاح الأمريكي من خلال طائرة قادمة من إسرائيل ولم تكشف تلك الصفقة السرية إلا بقضاء الله حيث تحطمت طائرة في دولة مجاورة في فضيحة عرفت باسم كونترا. وبنفس الصعيد أحد نواب حزب الله في البرلمان اللبناني في جلسة علنية (مسجلة فيديو) طلب من الدولة تعويض مزارعي الأفيون في جنوب لبنان إن قمات الدولة بمصادرته (في إعتراف ضمني بان الحزب يزرع الأفيون).

في المقابل طالبان (والذي كان الإعلام يسميهم "الطلاب" حتى يذكرنا بانهم أشخاص متعلمون مثقفون عندما كانوا يحاربون السوفيت) يصورهم الإعلام في 3 أو 4 مسلسلات في عام واحد بأنهم تجار مخدرات قاموا بالقضاء على كامل مخزون أفغانستان من الأفيون وثلث الإنتاج العالمي وقد حصل الملا عمر على جوائز من الأمم المتحدة بهذا الموضوع ووصف بأنه أفضل أو أنجح حملة على المخدرات في تاريخ البشرية (هناك الكثير من التقارير بهذا الخصوص من CNN و BBC والأمم المتحدة)

جهاد النكاح الذي أعلن الوزير التونسي في تصريح رسمي أنه أصبح ظاهرة ولديه سجلات كذبته منظمات المرأة (المحلية والغربية) التي راجعته كي توفر لهؤلاء النسوة ملجأ.

عندما قيل أن 500 من عباد الشيطان اليزيدية مضطهدون (بين مهجر وقتيل) وقد قيل أنهم تعاونوا مع قوات البشمركة (وهي قوات مدعومة بالسلاح والمدرعات) خرجت الطائرات الامريكية لتقصف لكن عندما قتل 3000 أعزل في رابعة في مصر بشهادة مراسلي الشبكات العالمية لم يتم حتى استنكار ما حدث (لسان حال الأمريكان ما "لم نأمر به لكنه لم يسؤنا").

كيف تصدق أن مسيحيي الموصل رفضوا دفع مبلغ مقطوع ثابت سنويا قابل للتقسيط والتخفيض (قيل أنه 100-400 دولار سنويا) لكنهم قبلوا أن يتركوا كل ممتلكاتهم والتي بالطبع تزيد عن هذا الرقم.

بعض صور السبايا كان من مناورة مسرحية تمت في معرض سوفكس في الأردن وبعضها الآخر من إحتفالية شيعية (أيضا تمثيلية) والآخر (الطفلة التي تبكي) كان في مهرجان لتحفيظ القرآن والطفلة شعرت بالإرتباك عندما نظرت للجمهور وقام الناس بالتصفيق لها فكان الأخ الملتحي يحاول مساعدتها والفيديو موجود وواضح.

كمية الكذب في الإعلام ضد هذا التنظيم (الذي لا داع أن أقول أني أختلف معه جذريا) هو مجرد تبرير حتى نقول أن ليس مهم قتل الأنظمة أو الأمريكان للملايين ليس المهم الإجراءات القمعية ليس المهم كل الشيء المهم أننا تخلصنا منهم. فإن كنت صادقا أمام نفسك فقل أصلحهم الله إن كانت هذا الخبر صحيحا أو ذاك ولا تتمنى أن ينتصر الباطل عليهم.

وبخصوص كونهم تنظيم مخترق. فالاختراق تحصيل حاصل وواقع موجود حتى في أمريكا (مثلا الروس وسنودن العميل المهم الهارب في وكالة الأمن القومي الأمريكي)

والله ردك يا اخي مؤيد من افضل الردود, عكس كل الردود والتي تدل على فقر صاحبيها واقتصارهم على وسائل الاعلام فقط, واضيف ايضا:

ان جماعة الدولة له سياستها الفكرية الخاصة ولها محاسن ومساوء ولكن الظاهر انا مساوئها غلبت محاسنها بقليل, ولا انكر ايضا وقع هذه الجماعة في اختراقات وليس اختراق واحد (بسبب سياسة امنيي التنظيم الفاشلة وهم ايضا اكثر شيء سبب في تشويه سمهة التنظيم), نسئل الله ان يصلحهم ويهديهم فوالله ان فيهم نخب من علماء المسلمين.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

97.2 ألف متابع