ثم ماذا؟

21

التعليق السابق

أولاً أختي أنا لم أسيء الظن، بل عبرت عما وقعتي فيه. أنتي بكل بساطة تناولتي كتاباً وبدأتي في القراءة وصادفك مالا تريدين لذا الأفضل كان أن تحرقي الكتابة أو تضعيه جانباً وتأخذي المفيد فقط.

لا يمكنك تغيير عقليات البشر اتجاه الكتابة أو حتى النشر كما سبق وقلت، بل تفضلي بتغيير طبعك إتجاه الكتب كما إقترح عليك بعض الإخوة في التعليقات أولا إبحثي عن كتاب جيدا قبل شرائه أو تحميله ثم أضمن لك بعدها أنك لن تعيدي كتابة هذا المقال لأنك ستكونين مقتنعة تمام القناعة أن إختيارك لهذا الكتاب هو السبب والخطأ الوحيدين دون قصد منك الذي دفعك للإحتجاج حول هذا النوع من الكتب.

وأعطيك نصيحة بمشاهدة فيديو Doroos online حينما تم سؤال صاحب القناة: لماذا أصبح اليوتيوب مزبلة. كان جوابه بكل بساطة أن المحتوى الفاضح أو الغير هادف يلقى رواجاً لأن الناس تقبل عليه بكل بساطة وهذا صحيح 100%. إذن إذا كتب روائي عن الجنس ولاقى رواجا سيغذي خياله من هذا الرواج ويزيد الكتابة، وحتى أنتي بشرائك هذا الكتاب بالخطأ كنت جزءاً من هذا ولا تلامي عليه.

وأتمنى أن تحسني الإختيار في مراتك القادمة وتقييم الكتاب في مواقع متاحة مثل GoodReads بالسلبي ليتم أخذه في عين الإعتبار لعل وعسى.

بكل بساطة قصدي كان إن الإقبال الكبير على هذه الكتب هو ما جعل الكتاب يزيدون كتابة ونشرا. ولو لم يكن هناك زبائن لن تكون هذه الكتب ولكي أن تتخيلي ماذا أقصد بالضبط.

نفسه نفس الإباحية في الإنترنت لولا الإقبال الكبير عليها يوميا لما كانت ناجحة بهذا الشكل

عذر اقبح من ذنب! وماذا إذا كان الاقبال كبيراً؟ هل يعني هذا ألا اعارض عليه؟

هذا ليس عذرا هذه حقيقة اقتصادية، ولا يوجد احد قال ان ليس لديك الحق بأن تعترضي عليه، الموقع للنقاش سوف تجدين مختلف الاراء.


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.6 ألف متابع