غالبا ما ينجذب الرجل للفتاة القوية المنفتحة الذكية اللبقة، يتخذها كصديقة، يشعر بالقوة بجانبها، تعتبر له تحدي لكسر دائرة قوتها واختراقها، ينجذب للقيادية الحوارية من تجادل وتناقش وينجذب للحديث معها، كذلك المرأة العاملة من تملك منصبا تعد بالنسبة له تحدي والقرب منها مصدر رضا له، يشعر بالرضا لتحقيق هذا الانتصار في جعل هذا التحدي بالنسبة له ممكنا.

لكن عند الزواج يبحث عن المرأة التي يراها سهلة المراس وهذا لا يقلل من جمالها، ليست سيئة بالطبع، ولا أقل جاذبية، ولكن كل ما في الأمر أن هذا الاعتقاد يكون دوما في عقول الرجال، فهذه تصلح وتلك لا تصلح، لأنه يريد أن يجنب نفسه المعوقات قدر الإمكان.

يريد الفتاة التي من وجهة نظره تريد أن تعيش، لن تعارض أو تناقش، ستكون ضمن سيطرته، على عكس الفتاة الأخرى التي من وجهة نظره قوية قد تستلم هي زمام الأمور، وقد يكون صعب التعامل معها، قد يفقد سيطرته وقوامته أمامها، ستكون الحياة مليئة بالشد والجذب.

لكن في رأيي هذا يعتمد على المرأة وقدرتها على التمييز بين حياتها العملية وشخصيتها القوية وبين واجبتها المنزلية وحياتها الزوجية، فالحياة الزوجية كل طرف يكمل الآخر، ليست حربا ولا فرض سيطرة.

هل المرأة القوية يخشى منها الرجال وتقل فرص زواجها ؟