أبلغ من العُمر 24 ولكني لست متزوج، ولا أفكر في الزواج حاليًا، قبل أنّ أملك شركتي، وأصبح مليونير :)، وليس هناك أي أسباب أخرى تمنعني، طبعًا حققت أول حلم لي، وهو امتلاكي لشركة، ولكنها فشلت فشل جميل، ونحن على أمل النهوض بها، تبقى لي حلم الوصول إلى المليون، وقد احققه قبل وصولي الـ 26 أو الـ 25 :)... هذا ليس نقاشنا، بل النقاش هو:

لماذا الكثير لديهم فكرة عن أنّ الزواج في بداية العشرينيات من العُمر يعتبر تسرع؟

لماذا دائمًا يربطون فكرة الزواج المُبكر، بالطلاق المُبكر، وأنّه سيحصل الكثير من المشاكل؟

لماذا يعتبرون أنّ الزواج في هذا العمر تقييد للحرّية؟

هُناك من يقوم بوضع الكثير من التعقيدات من أجل الزواج المُبكر مثل: القدرة على الإنفاق، القدرة على استيعاب الأمور، القدرة على ترتيب الأولويات، القدرة على حل المشاكل، القدرة على الاحتواء، القدرة على اتخاذ القرارات، القدرة على التقدير... هل فعلاً نحتاج إلى تواجد كل هذه الأمور من أجل الزواج باكرًا

بحسب رأيي! أنا اجد أنّ الزواج بسن مبكر له فوائد أكثر من سلبيات، وهو ليس مُقيد للحرية

فالزواج عمره ما كان مقيد للحرية، فهناك من يتزوج ويستطيع السفر هو وزوجته، واكمال العمل، والأمر لا يحتاج إلى كل هذه التعقيدات مثل عدم الانجاب، والاتفاق على المستقبل، وكل هذه الأمور، صراحًة انت لست بضامن إذا كنت سوف تعيش إلى الغد... لذلك الأمور أبسط من ذلك بكثير، الأغلبية من الذين يعزفون عن الزواج...؟ يكون بسبب قدرتهم على تحمل المسؤولية بالوقت الحالي، ولكن الزواج في عُمر العشرين له فوائد كثيرة، ومنها:

ستنجحون، وتفشلون سويةً

في البداية سوف تبدأون حياتكم في شقة عادية قد تكون 100 متر على الأكثر أو أقل، وسوف تعملون، وتتعبون، سويةً لو كان لديكم طموح هتنجحوا سوا، هقتدروا تبنوا لنفسكم الحياة التي تحلمون بها، وذلك بدلاً من شخص واحد يحارب بمفرده... بالعكس، هتبقوا شخصيني بيحاربوا... ولو لم تحارب معك من أجل خوفها على اظافرها من الكسر :) على الأقل عند Backup في البيت...

خبرة في الحياة بشكل مُبكر

عندما تكون مُرتبط، وملتزم في بداية شبابك ذلك سيعطيك خبرة كبيرةً جدًا في الحياة بشكل مُبكر، ستفرق معك في المستقبل بشكل كبير، وستجعلك تقابل الواقع بشكل مُبكر أيضًا، وستعرف أنّ الحياة ليست بالألوان الوردية، وأنّه دائمًا، وأبدًا هناك مشاكل، ولكن عند مواجهتا انت وشريك حياتك سوف تتعلمون دروس كثيرة ستجعلك في سن الـ 30 لديك خبرة أكبر، وقادرين على حل أي مشكلة تواجهكم بشكل أفضل لأنّه مرت عليكم قبل ذلك، الزواج المبكر سوف يُنمي بكم هذه الاشياء!

الكبر سويًة

 مُجرد التفكير بأنكم سوف تكبرون مع بعضكم البعض فهو أمر جميل، عندما تصل إلى عمر الثلاثين انت وزوجتك، وانتم متزوجين مثلاً من عُمر الـ 21 أو 22 سنة، تخيل كم التفاهم، والتلاقي الذي سوف يكون في حياتكم، وخصوصًا عندما تتذكروا أشكال بعضكم البعض عندما كنتوا في الجامعة، فأنّت سوف تعيش شبابك كله مع زوجتك، وسوف تكونوا مع بعضكم في كل خطوة في حياة كل واحد فيكم، بدايةً من العمل والدراسة، وحتى أصغر وأكبر النقلات في حياتكم بحلوها ومُرها، بدلاً من عيشها لوحدك.

الذكريات :)

ومُجرد التفكير في أنّ ذكرياتكم كلها مع بعض بما أنّك تعرفها في بداية العشرينات أو قبل ذلك، بنسبة كبيرة جدًا ستكون أول علاقة حقيقية في حياة لكل شخص فيكم، بغض النظر عن كم البنات التي عرفتها في حياتك هنا نتحدث عن العلاقة الحقيقية التي تُريد أنّ تُكمل بها ما هو باقي من عمرك... وهذا أفضل بكثر من الزواج في سن الثلاثين، وانت لا تعرف عنها شيء، وتبقى مُدة طويلة تكتشفون ماضي بعضكم البعض بعد الزواج.

وهناك الكثير من الأمور صراحًة، لذلك الزواج في سن مُبكر له فوائد كثيرة أكثر من السلبيات، ومن يقول عكس ذلك على ما اظن أنّه يتهرب من المسؤولية أو ليس جاهز في وقته الحالي، ويحتاج بعض الوقت، وخصوصًا بسبب أحوال بعض الدول لما يُكلفه الزواج في وقتنا الحالي

ما رأيكم؟

ولمن تزوج في سن الـ 30، هل فعلاً فاتك الكثير من الاشياء، وتمنيت لو تزوجت في سن أبكر؟ أو فعلاً كما يقولون عند الزواج بهذا السن، فأنّت تتزوج شخص ناضج، وعقلاني أكثر ...إلخ؟