من ذا الّذي لا يحب قائمة "أفضل عشرة" جيّدة؟ سأستعرض النّصائح الأفضل خاصتي.

  1. قبل أن تبدأ، ابحث عن الشيء أو الشّخص الذي تكتب عنه واصنع خريطةً لذكرياتهم. استخدم Mindly App كبداية إن كنت تودّ إبقاء كتاباتك رقْميّة. سيُساعدك هذا في الحفاظ على تيّار مشوّق من الحقائق حول الموضوع.

  2. افهم جُمهورك. وفقًا لـFoundation، يحصل المُحتوى المطوّل على معظم اهتمام التّبادل التجاريّ بين الشَّركات. في قوائم "الكيفيّة"، تعمل 5 أو 7 أو 9 عناوين وفيضٌ من الصور على أفضل وجهٍ في LinkedIn. هل تبحث عمّا يعمل على أفضل وجهٍ؟

  3. اكتب المقالة أو القطعة كاملةً، اترُكها لأربعٍ وعشرين ساعة أو أكثر ثمّ عُد واحذف 30% منها. اترُكها لاثنتا عشرة ساعةً أخرى أو أكثر واحذف 10% أخرى. كبَشرٍ، نحن نميل للثّرثرة، سيُعينك هذا على إبقائها مُختصرة.

  4. استأجر مُدقِّقًا لُغويًّا. إحضارُ صديقٍ لفعل هذا أمرٌ جيّد حتّى تُدرك أنّه ليس أفضل منك في فعل هذا. يُقدّم لك الدّفع لشخصٍ ما موثوقيةً أكثر.

  5. تجنّب الجُمل الّتي تُشبه "كنت تفعلها بصورةٍ خاطئة" و "هذه هي الطّريقة التي يجب أن..."، فأنت لا ترغب في إخبار جُمهورك يعيشون الحياة على نحوٍ خاطئٍ، لكنّك تستطيع تقديمُ نصائح لهم في كيفيّة عيش الحياة بشكلٍ أفضل.

  6. ضع روابط دائمًا للمحتوى الذي كتبتَه سابقًا. لا تعلم أبدًا كيف سيكون القارئ مُخلصًا لك.

  7. يُقال لا تحكم على كتابٍ من غلافه، لكنّ جمهورك سوف يحكم على مقالتك من عُنوانها! اجعلهُ قصيرًا وجذَّابًا ومُشوقًا، ويحتوي سؤالاً إن أمكنك ذلك.

  8. النّاس يُحبّون لغة الأرقام والإحصائيّات، فضعهم في حُسبانك وحاول ربطهم بالمصدر.

  9. ما هي الخطوات التّالية لقارئك؟ هل تُريدهم أن يشتروا شيئًا أو يُسجّلون في الموقع؟ تأكّد من أنّك تُذكّرهم بذلك باستمرارٍ في مقالاتك.

  10. استمتع بها! تستطيع دائمًا أن تقول أنّ الكاتب يستمتع بالقطعة عندما تبدو -عند قراءتها- وكأنّك تُجري محادثةً. العامل البشريّ هو مفتاحٌ دائمًا واستمتاعك سيكبر بفضله.

الكتابة هي الشكل الأقدم من التّواصل بالنّسبة لنا كبشرٍ، الحقيقة هي أنّ البقاء في الجِوار والازدهارُ أكثر من أيّ وقتٍ مضى مُذهلة، معرفة النّصائح سيُساعدك دائمًا، حظًا طيبًا!

___________________________________________________

منقولٌ بتصرُّف من مُدوّنة عُروة عزّام:

https://orwaazzam.wordpress...