الإنطباع الاول: لو وقع هذا الكتاب على رأس شخص ما..ما كم الضرر الذي سيحصل له؟

الكتاب طويل نوعاً ما..و أيضاً دسم جداً و لا يمكن أن تتوقف عليه بعد القراءة الأولى..بغض النظر عن طوله أعده من كتبي المفصلة.

أفضل رواية فلسفية متاحة في السوق العربي. روايات المؤلف المترجمة الأخرى جيدة أيضا مثلا في رواية فتاة البرتقال يناقش الموضوع الخطير التالي ( هل من الجدوى فعلا أن نوجد في هذا العالم وما جدوى أن تأتي بآخرين اليه؟ هل هذا جيد ام سيء). والاجابة تجدها هناك أو على الأقل مناقشة ممتازة وممتعة عن الأمر، كتب جوستاين غاردر كتب لذيذة وتقرأ على مهل وبعد الانتهاء منها سيكون مستواك العقلي ودرجة ثقافتك أعلى بكثير من قبل. ولأن الشكر والامتنان من مبادئي احب ان اشكر دار المنى العربية على جهدها في ترجمة روائع الأدب الاسكندنافي

ظننته كتابه الوحيد!

شكراً لذكر الكتاب الآخر يبدو مشوقا.

لديه روايات اخرى مترجمة

عالم انا

قلعة في البيرينية

سر الصبر

مرحبا، هل من احد هناك

الكتاب ببساطة رائع لأنه يعالج تاريخ نشوء الفلسفة و بالتالي يعالج أهم المعضلات الفلسفية في العالم بأسلوب الرواية المرح و سهل الهضم غير أنه للأسف الترجمة العربية لا ترقى لمستوى الرواية.

أما من ناحية أفكار الكتاب...فأنا لا أدري لأن الكاتب يسأل دوما و يضع أجوبة متعددة دون إجابة شافية و كافية يعني ببساطة الكتاب هو مدخل رائع لتحاول فهم الفلسفة.

كتبت انطباعي عن الرواية هنا

http://alwashli.com/blog/%d8%b9%d8%a7%d9%85/%d8%b9%d9%86%d8%af%d9%85%d8%a7-%d8%aa%d9%82%d8%b9-%d9%81%d8%aa%d8%a7%d8%a9-%d9%86%d8%b1%d9%88%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%ad%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%84%d8%b3%d9%81%d8%a9/

السهل الممتنع ; رحلة في دروب الاشكالات الفلسفية والسفر في افاق االفكر والمدراس الفلسفية منذ القدم الى الان باسلوب مبسط وسلس من احسن واغنى الكتب التي بالامكان قرائتها تجمع بين التجريد والحكي القصصي الروائي الشئ الذي يجعلها تصل الى ذهن ووجدان القارئ على حد سواء رواية لامناص من وجودها في مكتبة القارئ العربي لما لها من الاهمية في اغناء التجربة الفكرية والمعرفية.


كتب وروايات

مُجتمع متخصص لمناقشة وتبادل الكتب (غير المتعلقة بالبرمجة والتقنية بشكل مباشر) والروايات العربية وغير العربية والمواضيع والأخبار المتعلقة بها.

17.2 ألف متابع