أفضل ثلاثة روايات خيالية أنصح بقرائتها:

الفكر لا ينفذ والأفكار لا تموت ودائمًا نبحث في كل ما هو جديد ومفيد يثري حياتنا ومجتمعنا بالأفكار القيمة،ونزيد عليها اليوم أهمية موضوع الروايات الذي من الموضوعات التي لا يزال الفكر يثري فيها بالعديد من المعلومات.واليوم في هذا المقال أستعرض لكم روايات جديدة مشوقة ومناسبة للقراء المبتدئين:

·   رواية "ألفروديت" سلسلة مدن النور المنسية:

هي رواية خيالية ،فنتازيا،لها عنصر من الحماس والتشويق الذي يجعلك تقرأ وتسرع في معرفة الأحداث كما أن التعبيرات جميلة تجعلك تسافر مع الرواية إلى عالمها لذا أنا أنصح بها بشدة كما أنها ممتعة وصف الكتاب :

نحن سفراء إمبراطورية ألفروديت ..

لقد إختارك الخاتم لتحريرنا من قيود الواقع المفروض علينا

إختارك لمحاربة الظلال الذين هم أعدائنا وأعدائك...

نحاول إنقاذ ماتبقى من إمبراطوريتنا , نحاول جمع شتاتنا ولذلك إستنجدنا بك يا سيدة الخاتم ..نعلم ماضيك و نحاول طلب الإستنجاد ..والتخلص من مشاكلنا وهواجسنا التي شكلت مشكلات ليس لنا يد فيها...

ندعوك اليوم لتكوني عضوا جديدا لإمبراطورية ألفروديت..

ذلك المكان الذي ساد الظلام في قلوب ساكنيه ولم يعد للأمل أو النور مكان ..نعلم أن لك أيضا آلاما نعلم أن جراحك لم تندمل بعد لذا فبإسم ألفروديت أنا أدعوك للمحاربة في صفوفنا وفي سبيل إعادة إحياء النور في قلب إمبراطوريتنا ... إستدعيناك لأننا نؤمن بفجر يبزغ بأمل من جديد ..  

رابط الرواية https://www.noor-book.com/%...

إقتباسات من الرواية :

"لم يعد هنالك وسيلة للخروج من حالتنا الراهنة إلا عن طريق صياغة المسار نحو هدفنا بعنف وقوة على بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار"

"الشجاعة لا تعني أنك لست خائفا ..الشجاعة تعني أنك خائف خائف جدا وبالرغم من ذلك تفعل الصواب"

رابط الروايةnoor-book.com/yligpo6

إقتباسات من الرواية :

"لم يعد هنالك وسيلة للخروج من حالتنا الراهنة إلا عن طريق صياغة المسار نحو هدفنا بعنف وقوة على بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار"

"الشجاعة لا تعني أنك لست خائفا ..الشجاعة تعني أنك خائف خائف جدا وبالرغم من ذلك تفعل الصواب"

 ·   بيت خالتي :

رواية بيت خالتيpdf بقلم أحمد خيري العمري .. من بعيد نرى الأمور أوضح، وهكذا فأن شخصيات الرواية فهمت عن سوريا وعن دمشق وهي في برلين أكثر مما فهمت وهي في داخل سوريا....أنس خزنجي مخرج أفلام وثائقي شاب يخفي سرا عميقا، نور نجار مساعدته التي يبدو أنها تعرف أكثر مما يجب وأنس الغانم طبيب نفسي جعله البحث عن "حقيقة السر" يعيد النظر في كل شيء..ثلاث شخصيات تنتمي لطبقة اجتماعية معينة في دمشق، لكن الرحلة بين دمشق وبرلين تجعلها تكتشف كل سوريا من جديد.بقيت سوريا تتصدر نشرات الأخبار لسنوات طويلة، هذه الرواية ليست عن هذه الأخبار، بل عن ما وراء الأخبار، عما يحدث بين سطور الأخبار..عن الأسباب التي جعلت هذه الأخبار تتصدر....عن البشر الذين يشبهوننا  وليسوا مجرد أرقام في الأخبار والتقارير الإعلامية  

إقتباسات من الرواية :

"إيماني كان يركز على أنَّ هذه الدنيا امتحان، وأنَّ الله خلقنا لكي نجتاز هذا الامتحان، صعوبة هذا الامتحان أمر طبيعي، تعرض البعض منا لصعوبات أكثر من غيره أمر طبيعي أيضًا، وسيكون جزاؤه أيضًا أكبر لاحقًا، في الآخرة». 

في ممر الفئران:

رواية في ممر الفئران تأليف أحمد خالد توفيق ..تعتبر الرواية من أفضل الروايات الخيالية التي لاقت إستحسانا وإعجابا كبيرين من قبل الجمهور وصف الكتاب:

  " دعني أنتحِ بك جانبًا لأخبرك بسر لا يعرفه سوانا. احترس! لا ترفع صوتك.. عندما نحلم، فإن وعينا يسافر لبعد آخر ليمارس حياة أخرى ويلقى أناسًا آخرين، ويعرف وجوهًا أخرى. (فرويد) لم يقل هذا، لكن دعني أخبرك أنها الحقيقة. بل هي الحقيقة الوحيدة... وقال الله: (فليكن نور) فكان نور "

كتب د. أحمد خالد توفيق من قبل عن عالم كابوسي، يمتزج فيه معنى الظلام بمعاني الجهل والقهر والتخبط. ولكنه اليوم يقدم لنا رواية ديستوبية مثيرة عن عالم لم يعد النور فيه من حقوق الإنسان الطبيعية، وحيث يتخبط الناس مكفوفين في ممر الفئران، وهم يجهلون أن هناك نورًا خلقه الله، وأنه كان للجميع قبل أن تحتكره فئة محظوظة. ربما كان الخلاص ممكنًا، ولربما هو أمل زائف. سنعرف عندما نعرف..

رابط الرواية

ختاما ،بفضل الله، ورحمته، وفقنا إلى الانتهاء من موضوع بحثنا اليوم عن أفضل ثلاثة روايات خيالية ، والذي نعده أحد أهم الموضوعات فالكثيرون ارادو الدخول لعالم القراءة لكن الإختيارات كانت خاطئة، لذا فقد بحثنا كثيراً قبل أن نقدم لكم هذا المقال