تحتوى اجهزة الاندرويد على العديد من اصوات النظام مثل صوت قفل الشاشة او التركيز على احد الصور او الصوت الذي يصدر عن تحديد صورة. بينما كنت اتصفح التطبيقات وجدت تطبيق Ultimate Sound Control حيث يمكنه تغيير كل هذه الاصوات بسهوله ويمكن تنزيل التطبيق من متجر اندرويد (Play Store).

ومع ذلك بعد تثبيت البرنامج في كل مرة اقوم بتشغيله يقوم الموبايل باعادة التشغيل تلقائيا . بعد فحص التعليقات على البرنامج اكتشفت انني لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة . التطبيق لا يعمل على معظم الاجهزة وايضا الاصدارات القديمة التي تتيح للمستخدم تغيير ملفات الصوت قد تم حذفها ايضا . اخر تحديث للبرنامج كان 24 نوفمبر 2013 لذلك لا اعتقد انه قد تم تطويره الان.

ومع ذلك اذا كان لديك خاصية الـ Root في موبايلك يمكنك تغيير اصوات النظام بسهولة . الطريقة قد تكون اطول قليلا مقارنة باستخدام البرنامج ولكنها تستحق المحاولة. اذا كنت تريد الغاء اي من هذه الاصوات سوف نخبرك كيفية عمل ذلك.

استخدام ES File Explorer لتغيير اصوات النظام :

سوف نستخدم ES File Explorer في وضع Root Explorer لعمل هذه المهمة. انها طريقة سهلة ومجانية وتعطيك تصميم متفاعل للتعديل على الملفات. اذا لم تقم من قبل بتغيير اي من ملفات النظام باستخدام ES File Explorer , قم بفتح التطبيق واختار Root Explorer من القائمة التي على اليمين تحت قائمة الادوات سوف يُطلب منك اعطاء سماحية لـ ES File Explorer للتأكيد على ان التطبيق سوف يقوم بقراءة وتعديل ملفات النظام.

قم الان بالذهاب الى Local sectionفي الشريط الجانبي للمتصفح وقم باختيار Device tab سوف يتم اخذك الى مسار الـ root في جهازك، قم بالذهاب الى /system/media/audio/

سوف ترى الكثير من الملفات هنا مثل ui - كاميرا – اشعارات وهكذا . كما تدل الاسماء كل ملف يحتوي على الاصوات المختلفة لأجزاء الهاتف. مثل ملف ui حيث يحتوى على اصوات فتح وقفل الشاشة واصوات ضعف البطارية وجارى الشحن ....الخ . لالغاء تفعيل ايا من هذه الاصوات قم بتغيير اسم الملف من .oog الى .oogk شاهد الصورة بالاسفل

اذا كنت ترغب بتغيير صوت معين , اول شئ تحتاج لعمله هو تحويل الملف لصيغة OGG وتاكد من ان الصوت ليس بطويل . بمجرد حصولك على ملف الصوت المراد قم بحفظه فى الذاكرة الداخلية للهاتف وقم باستيراد الملف الى system/media/audio/

وهنا قم بتغيير اسم الملف الاصليى الى ملف استرجاع والملف الجديد بنفس الاسم السابق للملف القديم. قم بعرض الصوت في ES File Explorer نفسه للتأكد وقم باعادة تشغيل الجهاز .

وهكذا يمكنك تغيير اي صوت في هاتفك الاندرويد واختيار الصوت الذي تريد.

المصدر:

مقالات مشابهة:

تسرنا زيارتكم لنا على الرابط