لماذا تستعمل مصطلح النادر كاميرا ريفلكس، مع ان المتداول هو DSLR ؟

و كذلك أري ان الكتاب يجب ان يسمى مدخلك للكاميرة الفوتوغرافية، لأنه لا يتحدث عن التصوير الفوتوغرافي بل عن الكاميرة بحد ذاتها

مرحبا

شكرا لك على تعليقك والادلاء برأيك

حقا مصطلح dslr هو الأكثر تداولا، لكن مصطلح كاميرا ريفلكس أصبح يأخذ مكانه أيضا، شخصيا أحبه أكثر. يمكنك البحث عن العبارة في جوجل لتلاحظ عدد مرات البحث عنها.

فيما يخص ملاحظتك على عنوان الكتاب أتقبلها بصدر رحب، وأشكرك جزيل الشكر عليها، لكن اسمح لي أن أوضح لك بعض النقاط، لا أعرف هل قرأت الكتاب كاملا أم مجرد اطلاعك على النقاط التي أشرت إليها في الوصف.

الكتاب حقا يتحدث كثيرا عن بعض التفاصيل المتعلقة بالكاميرا، بالنسبة لي لا يمكن لأي مبتدئ في هذا العالم أن يفهمه بشكل جيد بدون أن تكون له دراية تامة بكل ما تحمله الكاميرا الخاصة به من مميزات، لذلك أعتبرها أولى الخطوات نحو التصوير الفوتوغرافي.

أما في النقطتين الأخيرتين حاول أن أمزج فيهما ما بين مميزات الكاميرا واستخدام الوضع المناسب فيها، يعني هي عبارة عن بوابة وبداية لدخول فن التصوير الفوتوغرافي.

في الأخير، أنا جديد في عالم تأليف الكتب الالكترونية لذلك كان من الواضح أن أرتكب بعض الأخطاء التي منها سنتعلم جميعا أكيد.

تحياتي لك على تدخله، أضفت إلي بعض المعلومات التي سأحاول إن شاء الله أن أركز عليها في أعمالي المقبلة.

التصوير

في هذا المجتمع نهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الاخرين في مجال التصوير وكل ما بعد التصوير من معالجة ونشر وغيرها ..

1.42 ألف متابع