لا يكون للحياه معني أو قيمه دون أن يكون للإنسان فيها هدف ورساله تُحدود تلك الاهداف بناءاً علي قيمه ومبادئه في الحياة ليس ضروري تعريف الهدف لنفهم ماهو الهدف ولكن الضروري هناء ما اهميه تحديد هدفك؟ هل تسألت يوما لماذا انا اعيش؟ لماذا اقوم بتلك الاعمال الرتيبه والممله؟ هل شعرت يوماً أنك مثل السفينه بلا مياه للإيبحار مثل طائره بلا خطه إيقلاع؟ هل شعرت ب انك ضليت الطريق تشعر بتوهان؟ نعم هذا كل شيء بدون رسالتك واهدافك في الحياة.

كل معليك الان هو البدا والان الموضوع ليس بتلك السهوله ول تلك الصعوبه الامر يحتاج القرار ب التغير وبدايه الخطه هي تحديد الهدف. اتفقنا الان ما عليك فعله؟

انا اتكلم بشكل واقعي ليست مجرد كلمات عف عليه الزمن بلا معني انا اتحدث اليك بلا قواعد

اولا اعلم ان معظم الناس لا تعرف معني القيم أحياناً تجد من يحلو باخلاق والافعال الحسنه ولكن عندما تسأله لما تفعل ذلك ستكون الاجابه لا اعلم لان فعلا لا يعلم هو ترب علي ذلك ف فعل ذلك لانه يجلب عليه ان يفعل ذلك.

انا اريد منك تبحث عن معني للقيم والاخلاق غذئي ضميرك الاخلاقك افعل الخير لان ضميرك وانسانيتك تحطم عليك ذلك وليس لان من المفترض ان تفعل ذلك تجمل ب الاخلاق ابحث عن المبادئ وتبنأ منها ما يشبع انسانيتك.

ثانياً اعرف ذاتك تعرف علي نفسك كن انت لنفسك كل شئ تعرف علي نقاط قوتك واعترف بها واستغلها وتعرف علي ما يحتاج تطوير. بذلك تكون عرف اول خطوه

ثالثاً عملياً يجب عليك تطوير نفسك وتغذيه عقلك وروحك. لنفترض انك لا تعلم كيف؟ انت الان تحتاج الي خطوه لتطوير والهدف هو انجازاتك في تلك الخطه. الاهتمام بجانب الروحي وهي علاقتك مع الله عز وجل تعرف اكثر عن الدين ابدا بي اشياء بسيطه ازاي هتعبد ربنا وانت مش عرفه ول حبه اتعرف علي دينك وصفات ربك وبعد كدا مش هتحتاج نص المجهود الا بتعمل دلوقتي علشان تصلي.

تطوير الذات الجانب دي بذات لي من الكلام ما تعجز الحروف عن وصفه ولكن لمن يحتاج النصيحه انا مستعد لي سؤال

اولا عمليا نحن نتكلم بشكل واقعي

اليوتيوب توجد العديد من القنوات في ذلك المجال

قراءه الكتب في ذلك المجال ومقالات متنوعه عن افضل الكتب في ذلك المجال وانصح ايضا ب فقه النفس وعلم النفس وتوجد ملخصات ايضا علي يوتيوب.

قراءه الكتب قراءه للكتب هذه النصحيه الابدايه.التي ستظل اعضم بتأكيد. ارجو انكم استفتم بشئ واعتزر عن الاطاله.