الآن مشغولة بأعمال كثيرة وتفكر في حل مشاكل كثيرة لكنها لم تفكر قط في فتح صفحات الماضي بل حاولت رميها في النفية و دفنها ليتم نسيانها تماما .لربما لا أفقه الكثير و ليس لي تجارب كثيرة لك أعرف مقولة أن من ليس لديه ماضي ليس لديه مستقبل . مستقبلي ومستقبل شباب تريد حكومة تافهة أن تدمره هذه الحكومة ليس لها هدف سوى المال.

لقد أشبعت عقول الشباب بماض زائف و مسحت الحقيقة من الوجود . أنا لا أتكلم عن 1000 مليار التي نهبوها و أطعموها لذئاب الفيتو التي هدفها تدمير الدول العربية , بل أتحدث عن الماضي الذي جعلوه ينتحر خجلا من أفعالهم الصبيانية.

إن ماضي الجزائر الذي درسناه في المدارس نصفه أساطير مختلقة . نعرف جميعا أن تاريخ الجزائر أحرق من طرف الدولة الاستعمارية تلك الدولة التي تدعي نشرها للإنسانية و لكنها في الحقيقة لا تعرف حتى معنى هذه الكلمة , أما ما بقي من التاريخ أخذته فرنسا كتحفة أثرية لمتحف اللوفر.

انه من الخطأ أن أطالب بالأموال التي أخذتها الدول الغربية , ما أطالب به حقا يا حكومة الجزائر يا فرنسا أرجعو للشباب تاريخه فمنذ أن أخذ لم نجد لا ماضيا ولا مستقبلا ,وهذا لا يقتصر على الجزائر فحسب بل جميع الدول العربية و السلامية .

في عمري هذا سيضن الجميع أن موضوعا كهذا ليس بسني , لكن وطنيتي لا تسمح لي بأن أتهاون في هذا الأمر. لقد ذكرت هذا الموضوع أو بالأحرى عاودت فتحه لأن الدول العربية تناسته. أنا أطالبكم الآن بحقي أريد تاريخي الذي ذهب .