فكرة الموقع عبارة عن لعبة مسلية بإجابتك عن ألغاز وهي أقرب مما تكون على تصميم مدونة وتعمل كالتالي:

أ. تتعرف على أنك فيروس تجوب السيرفرات والمواقع (أغلب الأسئلة تكون عن المقدار المطلوب لسرعتك , للمسافة المقطوعة و للطاقة المستنزفة ) وهي عبارة عن أسئلة رياضية مسلية ومنمية للذكاء

ب. تحكم بعض المسائل معطيات ناقصة حيث من شروط اللعبة فتح صفحتين اثنين من رابطين مختلفين ( الأولى عبارة عن الكتاب الكبير , والثانية عن الكتاب الصغير ) وبهم بعض المعلومات والإرشادات ومفاتيح لحل الألغاز لتكمل طريقك كفيروس ناجح.

ج. اللعبة مكونة من 13 قسم ( 13 صفحة فرعية برابط فرعي) كل قسم به قرابة الثلاثة أسئلة , لن تستطيع الإنتقال أو حتى معرفة الرابط للقسم التالي إلا إن وجدت الحلول الصحيحة لقسمك الحالي , حيث تكون الإجابات الصحيحة بجمعها تكون الرابط الفرعي للقسم التالي.

محاور النجاح للفكرة :

أ. التحدي رغم بساطة الألغاز ولكنها متسلسلة.

ب. الفضول لمعرفة القسم الجديد.

ج. تسلية غامضة مجانية.

د. يوجد نصيب كبير من محبي ألعاب البحث عن الكنز و الأغاز , وهم النوع المستهدف.

هـ. الموقع باللغة الإنجليزية.

محاور الربح :

كل زائر أتم اللعبة , كان بالواقع زار 13 صفحة بالإضافة للصفحة الرئيسية الترحيبية مع صفحتين للكتاب الكبير والصغير بمجموع (16) صفحة لكل منها أنفق على أقل تقدير دقيقتين اثنين. مما يشكل نصيب جيد للربح من الإعلانات المعروضة. علماً بأن الموقع باللغة الإنجليزية لإستهداف أكبر قدر من الزوار عالمياً.

لقد انتهيت من وضع الأسئلة وتصميمها وحبكها مع شروط ومعطيات الكتابين واخترت منصة وورد بريس لعملها وحالياً أقوم بدراسة جدوى للربح والنتيجة سيئة جداً حتى الآن : )

فقررت مشاركتكم لعل وعسى أن أجد التشجيع المبني على أساس صحيح أو إسداء الرأي والمشورة بغير ذلك.

شكراً لكل من سيشاركني تقييمه ورأيه..