في كل مرة استمع فيها إلى قصص الاشخاص وتجاربهم التي يخوضونها مع شلل النوم او مايسمى بـ "الجاثوم"

تتسلل الى مخيلتي العديد من التساؤلات والافكار الي تفسر لي هذه الظاهره بطريقتي البعيده كل البعد عن المنطق والواقعية

لذلك قررت مشاركتكم بعضًا منها لعل هناك من يشاركني قليلًا من هذه النظريات التي تشغل عقلي مؤخرًا

أولى هذه التساؤلات واهمها هي

ماذا لو ان "الجاثوم" هو مجرد ثغرة للعوالم الموازيه؟

انا اعلم ان ذلك لن يبدو منطقيًا للبعض من الناحية العلمية ولكن أنا شخص أميل إلى أن افكر في الظاهر وما يحدث من حولي من نواحي اخرى ومنظور خيالي بعض الشيء

اعتقد أن الجميع لديه خلفيه عن ظاهرة شلل النوم وما يصاحبها من أزمات وهلوسات وكيف أن البعض ممن يمر فيها يرى مخلوق عديم الملامح ولا يتصف بصفات المخلوق الطبيعي وكأنه من عالم آخر وهو مايسمى بـ "الجاثوم"

كيف أرى هذه الظاهره؟

ارى انه في حالةٍ ما عند النوم يحصل هذا الشلل للإنسان فيقوم العقل البشري بالتسلل في ثغرةٍ الى إحدى العوالم المتوازيه في حالة من اللاوعي وفي هذه الزيارة يقوم مخلوقنا المذكور اعلاه " الجاثوم" بالقدوم إلى الشخص المشلول ويعيق عملية انتقاله خلال تلك الثغرة في محاولة لإرجاعه إلى عالمه الذي ينتمي له لتجنب حصول أي تصادمات وعوائق بين عوالمنا

ماسبب تفكيري بهذه الطريقة؟

لانه هناك الكثير من الاسئلة التي لا اجد لها إجابات

مثلًا لماذا جميع الاشخاص الذين يمرون خلال هذه التجربة يرون نفس المخلوق؟ لماذا لايكون هناك اشكال وأوهام اخرى له؟ لماذا جميع الهلوسات المصاحبه لهذه الحاله تكون متشابهه تقريبًا؟

وأيضًا يرعبني واقعية الهلوسات التي يواجهها البعض وكيف انها قريبة كل القرب إلى أن تكون حقيقية وإحساس الشخص الذي يمر في هذه التجربة وكيف يصفها وكيف يشعر بكل حركةٍ تحصل له وشعوره بها فعليًا !!!

في النهاية انا مجرد شخص ذو مخيلةٍ واسعه ولا يجب اخذ تساؤلاتي على محمل الجد فقد يبدو ذلك غريبًا للبعض وسخيفًا بعض الشيء ولكن ليس من السيء التفكير بعيدًا عن الواقع والمنطق أليس كذلك؟