ثِقل الضحكة الزائفة

12

التعليق السابق

المثير للتفكير: هو اذا البقاء داخل "مجموعة تشبهنا" هو الحل الأمثل، أم أنه مجرد فخ نقنع به انفسنا

لو أن كل منا قضى وقته فقط مع من يشبهونه، فكيف سنتعلم فهم الآخرين المختلفين عنا ونتعلم مرونة ونكتشف جوانب جديدة في أنفسنا لم نكن نعرفها

أعرف أن الجلوس مع من يختلفون عنا مرهق أحيانا، لكنه مفيد. في مرة جلست مع مجموعة كانت تضحك على شيء لم أضحك عليه، شعرت بالغربة في البداية. لكن بعد فترة، بدأت أفهم لماذا يضحكون، وتعلمت أن أرى الأشياء من زاويتهم. لم أتحول إلى شخص آخر، لكني أصبحت أكثر قدرة على التعامل مع مختلف الناس.

أرى أن التوازن هو الأفضل: نعطي وقتا لمن يشبهوننا لنرتاح، ووقتا لمن يختلفون عنا لنتعلم وننمو

مثلما أشرتي التوازن هو الحل

لا أقول أننا نجلس فقط مع من نرتاح لهم ويشبهوننا أو نبحث عنهم فقط ، أو حتى نبقى دائما مع المختلفين عنا للتعلم

فنصبح ذو وجهين ، بين هذا وذاك


أفكار

مجتمع لتبادل الأفكار والإلهام في مختلف المجالات. ناقش وشارك أفكار جديدة، حلول مبتكرة، والتفكير خارج الصندوق. شارك بمقترحاتك وأسئلتك، وتواصل مع مفكرين آخرين.

95.9 ألف متابع