بداية :-

سنتكلم اليوم عن ظاهرة تغلغلت في كل بيت ،مشكلة أضاعت الشباب ،ولكي ابين لك شهرة هذه المشكلة سأخبرك بما وقع عام 2004 عندما أرادت اليابان مساعدة العراق بعد الحرب فاعلموا أن الناس لا يعرفون علمهم فوضعوا على شاحنات المؤن والمساعدات كابتن ماجد فعلم الناس أنها من اليابان.

رحلة:-

كل حاجه بدأت بعد الحرب العالمية الثانية ،اليابان دمرت ،الامبراطورية انتهت، بالتشارك مع التطورات العمرانية والاقتصادية في اليابان بعد الحرب كان لازم تحسن صورتها في العالم بانها فعلا كانت دولة متوحشة ،مثلا في حربها على الصين لما دخلت قوات اليابان العاصمة قتلوا نحو الثلاثمئة ألف واغتصبوا عشرين ألف امرأة ، فكان يجب عليها تحسين صورتها في العالم.

الرحلة التي سنخوضها اليوم ليست رحلة اليابان بل رحلتي ورحلتك ،كلنا بدأنا نفس بعض تابعنا سبيستون عشقنا ناروتو وون بيس والقناص ، ولكن للاسف جهد سبيستون أنها تربينا على الفطرة السليمة والقيم راح هبائا لما كبرنا والانترنت جعلنا نشاهد العالم ،فصاحبك زلفي ومنص تلاقيهم دخلوا في نقاش حاد من هو احسن انمي وانت تسألهم ايه هو الانمي ،فيخبروك بأنك فاتك نصف عمرك فيعطوك برشامة السلامة لشبابك على أحلى موقع full hd.

وقتك يضيع،شهوتك تزيد،تشك في الدين،لم تصبح تصلي،تتمنى انك تتعلم اليابانية.هذا كله نتاج برشامة السلامة التي تعاطيتها وانت غافل.

رحلة قذرة من أولها لآخرها إن لم تفهم أن هذه قوة ناعمة،اليابان تحارب العالم بهذا السلاح وتنفق الغالي والنفيس في سبيل هذا الهدف فلا تجعل عقلك على كل ناصية يباع ويشترى.

سرطان الروح:-

الاكتئاب هو مرض يأتي الواحد منا من دون أن يطرق على الباب فيقلب حياتك رأسا على عقب ويجعل الدنيا بلا طعم ،الانمي يوصلك الى هذه المرحلة ولست ابالغ فعلا . فالانمي يريد الحياة الوردية وان البطل يصل إلى حلمه وبعد أن انتحر البطل ذهب إلى عالم آخر وصار بطلا فيه ،فهذا كله يجعلك ترغب في أن تعيش في الأنمي ،يجعلك تسخط على الحياة،يجعلك لا تريد أن تحاول أن تحسن نفسك حتى ،وفي تجربة قام بها بعض الباحثون وجدوا فيها أن نصف المشاركين أرادوا العيش في عالم الانمي ،اصبح أقصى طموح لديهم أن يكون خيالا ،ففق اخي فما جئت لهذه الدنيا لتلعب وتلهو وانما جئت لتعربها وترجع إلى الجنة بإذن الله.

اخلع!:-

هذه هي برشامة السلامة الحقيقية والتي تجعلك تريد أن تنخلع من هويتك من خلال حب عمل اليابانيين بعدها التوغل في ثقافتهم بعدها تسافر إليها وتجد فيها مجتمع ليس له مرجعية ،مجمتع شبابه فاقدين للإرادة منعدم الاخلاق،فالانمي يخترق وعيك من خلال أبهى الحلل والصور والتحريك ،فتقع في غرام هذه اللغة ظانا بأن صوتك سيكون مثل صوتهم في الأنمي ،وتنمو معك حلقة بعد خلقة شبهات وجدالات نفسية فكرية حول صحة الدين وما شابه من الشبهات المضلة مما يوصل للالحاد والعياذ بالله ،فمن يقدم لك هذه المادة هو شخص ملحد بأفكار شاذة ومنحرفة مثل الانتحار ،ومشكلة جيلنا أنه سيتقبل هذه الأفكار بشكل أسهل لأنها مربوطة بالطفولة.

🔞:

إباحية، فالحاد، فلغة، وثقافة، ودين،أنا لا أنكر أن الأنمي علمنا الاحترام والتعاون والصداقة وهذه اشياء جميلة ولكن اثمه أكثر من نفعه وخاصة أن العينة التي كانت في البحث عندما سئلوا عن سبب مشاهدتهم الانمي معظمهم قال الفراغ ،وعندما تعرض مشاهد مخالفة للعقيدة والفطرة يشاهد قائلا لن اتأثر او هذه من الحبكة ،وتجد السفهاء يقومون بمراجعات للانمي ناصحين الناس بمشاهدته ولو فيه شرك ،وتجد الاخر يخبرك أن الأنمي الفلاني فيه افضل كذا وكذا ولكن ينسى بأن فيه كفر وأن فيه إباحية ويقول لن أتأثر وهذا السياق الدرامي . قام أيضا بعض الباحثون بتجربة أتوا فيها بمصممين محترفين طالبين منهم تصميم شيء معين من أجلهم فتوقع الباحثون كل مسوداتهم ومنتجهم النهائي من خلال التحكم بالمدخلات التي رأوها.ويقول لن أتأثر انت خلاص اتأثرت.

آخر قولي الانمي ليس مضرا او مفيدا فهو بين ذلك وأتمنى أن يتوب الله علينا منه ويعفوا عنا ،ولكن ان اردت الاستمرار في مشاهدته فحجم مشاهدتك له وانتقي ما تشاهد لانك ستتأثر.

المصادر: