كما هو واضح في تقويم هواتفكم أن سنة 2019 شارفت على الانتهاء ، كانت للبعض سنة إنجاز وتحقيق وكانت للآخرين سنة تسويف بانتظار فرصة مقبلة في سنة مقبلة ..


• نصائح لاستقبال 2020 :

1 - حاول أن تتعلم شيئا جديدا أيا كان هذا الشيء ( لغة جديدة ، العزف على آلة ، حفظ جزء أو أجزاء من القرآن ، تعلم لغة برمجة ، تصميم ، مهارة معينة والمهارات بالآلاف ) ، أي شيء أي شيء المهم أن تضيف شيء ما لجدول يومك .

2 - ابتعد قدر المستطاع عن وسائل التواصل واشغل وقتك بتعلم أحد الأشياء في النقطة الأولى .

3 - القراءة ثم القراءة : صدقني - أو لا تصدقني لكن هذه هي الحقيقة - الشخص الذي أنت عليه حاليا لست أنت هو في الحقيقة ، ستكتشف نفسك عندما تقرأ ، عندما تقرأ الحد الأدنى من الكتب حتما ستلاحظ أنك لست الشخص الذي كنت عليه قبل أن تشرع في القراءة .

4 - ألغ الإشتراك من جميع قنوات اليوتيوب إلا القنوات التي تدور حول ما ستقرر دراسته هذه السنة ، وبالتالي ستوفر على نفسك الكثير من التشتت .


أحبابي ، أرجو من كل من حقق أهدافا أو هدفا أو تعلم من مصدر معين أو أخذ دورة في مجال ما أيا كان هذا المجال أو قرأ كتابا أن يدلي بدلوه ويشارك معنا ، يشارك تجربته كي يستفيد الأخوة المتابعون ويستفيد كل من دخل هذا المنشور ، قد تكون مشاركتك لتجربتك سبيلا لتحفيز شخص أو لإيضاح الطريق لشخص ما ..

آسف على الإطالة وكل عام و أنتم بألف خير