• لا اعلم ان كان هناك شركة عربية تنافس حسوب ، ولكن ربما حسوب ستكون السبب لظهور شركات عربية جديدة .

  • اي انها ستمهد الطريق لكل من لديه فكرة وكان يعتقد ان السوق العربي غير جاهز فعندما يرى تجربة حسوب فربما يغير رأيه ويبدأ بشركته التي ربما ستكبر وتنافس حسوب في مجال ما .

  • بالنسبة لي ، اتمنى ان ارى شركات عربية جديدة تنافس حسوب حتى نستفيد نحن كمستخدمين ، ولكن لا اريد نسخ من حسوب بل اريد شركات تأتي بخدمة لو كانت شبيهة بخدمة من خدمات حسوب ولكن بشكل أفضل .

  • فكرة تنفيذ مشاريع موجهة خصيصا للعرب اصبحت اسهل مما كانت عليه ، الادوات متوفرة وحتى ان لم تكن صاحب خبرة في التقنية فإن كان لديك فكرة لخدمة قد تنجح في العالم العربي فأصبح بإمكانك توظيف مستقلين ينفذون الفكرة لك .

  • طبعا ذكرت حسوب بما انها تميزت كشركة يديرها فريق كامل ولكن يجب ان اذكر رؤوف شبايك فكنت اتابعه عندما كان يملك موقع خمسات وفعلا هو اول انسان عربي يخطر على بالي عندما اريد ذكر مثال لشخص ناجح ويطمح للنجاح واعتقد ان شخص يمتلك عزيمته بإمكانه انشاء شركة عربية قد تنافس حسوب

أظن أن نيوكسيرو مشابهة نوعاً ما لحسوب، وهنالك بعض الخدمات أو المواقع التي تحتاج إلى تجميع تحت شركة واحدة لتنافس حسوب، مثل بيكاليكا الذي توقعت أن يمتلكه حسوب في الفترة الماضية وإلى الآن لم أجد أية تحركات من قبلها..

هناك شركة تدعى " مجموعة جبار "

http://www.jabbar.com/

انتجت الكثير من المواقع الناجحة مثل : سوق كوم , كاش يو , مكتوب .......

-4

كايقول البعض رغم المنافسة فيحيا فيسبوك وانا أقول رغم التقليد يحيا حسوب

حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

13.8 ألف متابع