لقد إستفدت الكثير من هذا المجتمع, لدرجة أنه لا يمكنني تعداد الأشياء التي إستفدتها:

1- أصدقاء جدد.

2- مناقشات بدون تفرقة في العمر أو في الخبرة أو في الرأي السياسي أو الطائفة (مثل ما يحدث في هذا الوطن {العربي} ).

3- إكتساب خبرات جديدة, من أشخاص ذو خبرة حقيقية وواسعة في مجال معين (أبً عن جد).

4- إكتساب الأمل والتفاؤل, فالأحداث التي يعيشها معظمنا حالياً من تهجير وقتل ودمار وخراب وكهرباء وغلاء وووو, جعلتنا في بعض الأحيان نفقد الأمل في هذه الحياة, وأحياناً نتمنى الإنتحار, ولكن عند الدخول إلى هذا المجتمع وقراءة قصص المستخدمين, أو لمجرد رأيتهم يتحدثون وفي كلماتهم حب, بعكس ما نشهده في الواقع, تعود لك الحياة, ويعود لك الأمل من جديد.

5- التحفيز: لقد تعلمت البرمجة من وقت ليس ببعيد, وهذا بسبب الوقت الذي أضعته في الهراء, وكلما كنت أقترب شيء إسمه برمجة, أشاهد أول درسين وأنسى, ولكن عندما تعرفت على هذا المجتمع ووجدت تجارب مستخدمين تعلموا البرمجة, ووو..... أصابني ذهول وإصرار وطاقة لا أعرف من أين جاءت وبدءت في التعلم وتعلمت في وقت قصير.

6-أصبحت أكثر تنظيماً :)

7- ...........................

8-................................

..........

ماذا غيرت Arabia IO في حياتي:

زاد هذا المجتمع حبي للغة العربية وزاد أيضاً إتقاني لها, تعلمت كثيراً من تجارب المستخدمين, حيث أصبحت أحِلُ مشاكل البيت والأصدقاء بطريقة هادئة, زادت آرابيا مخزون الطموح المتوفر لدي, حيث تضاعف أضعافاً, بعد أن كنت على وشك أن أفقده, تغيرت نظرتي للعرب بعد أن كانت نظرةً يعمها الفشل, كنت أظن أن الوطن العربي ومن فيه فاشلون ولا يستطيعون عمل أي شيء ولكن بعد أن رأيت المشاريع والفِكرَ المتحضر والراقي لأعضاء المجتمع (بعكس أغلب المنتديات التي كنت أتابعها), والطموحات العظيمة تغيرت نظرتي 180 درجة, ينتابني شعور بأن لنا نهضة كبيرة ليست ببعيدة.

..

والآن دوركم لتجيبوا على السؤال في العنوان.